بمشاركة 350 من المفكرين والعلماء المسلمين

انطلاق منتدى تعزيز السلم غداً في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق غداً الثلاثاء أعمال الدورة الثانية لمنتدى «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» في فندق «سانت ريجس - الكورنيش» في العاصمة أبوظبي.

وأعلن المنتدى فتح باب التسجيل للراغبين من المختصين وعامة الجمهور في حضور أعمال المنتدى الذي يطرح من خلال جلساته العديد من القضايا التي تعني المجتمعات المسلمة.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنه يتعين على الراغبين بالمشاركة تسجيل بياناتهم الشخصية من خلال الموقع الإلكتروني (www.peacems.com)، متوقعة أن تفوق المشاركات العام الماضي، حيث حضر الجلسة الافتتاحية للمنتدى أكثر من 700 شخص إضافة إلى حضور الجلسات الأخرى.

ويشارك في المنتدى أكثر من 350 شخصية من أبرز العلماء والمفكرين والباحثين والكتاب والإعلاميين في العالم الإسلامي وسط اهتمام شعبي ورسمي على المستويين العربي والدولي.

ويشهد المنتدى الذي يرأسه فضيلة الشيخ عبدالله بن بيه، سلسلة من الجلسات وورش العمل بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين لنشر ثقافة السلام وتعزيز الجهود الرامية لمواجهة الإيديولوجيات المتطرفة التي تخالف القيم الإنسانية ومبادئ الإسلام السمحة بجانب التصدي لمخاطر الطائفية المذهبية والعنف الطائفي التي تسود العديد من المجتمعات العربية والإسلامية.

ويبحث المنتدى على مدى ثلاثة أيام حلولاً للقضايا التي تواجه المسلمين في مختلف أنحاء العالم وأسباب الانقسامات في المجتمعات الإسلامية، فيما تهدف رسالته إلى نبذ العنف وإرساء أسس السلام في كل مكان وسيادة التفاهم بين الجميع، كما أنه مبادرة مهمة لدحض الإيديولوجيات المتطرفة بشكل كامل مع تقديم الفهم الحقيقي للإسلام كدين الحكمة والرحمة والتسامح.

Email