تقرير السعادة العالمي مؤكداً صدارة الدولة إقليمياً :

محمد بن راشد صاحب بصمات مؤثرة في تطور الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد تقرير مؤشر السعادة العالمي الذي جاءت فيه الإمارات في صدارة الدول العربية والشرق أوسطية، أن الدولة تتمتع بقيادة حكيمة قادتها نحو التميز. وأشاد التقرير بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ووصف سموه بأنه القائد المؤثر صاحب البصمات الواضحة والمؤثرة في المسيرة المعاصرة لتطور الدولة..

مشيراً إلى أنه كان من الطبيعي أن تحتل الدولة هذا التصنيف المتقدم بناءً على عطاء سموه. وكشف التقرير الذي أصدرته شركة «ساستينابل دفلومبمت سوليوشنز نتوورك» العالمية، المبادرة العالمية التابعة للأمم المتحدة، عن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رسالة لموظفي الحكومة الاتحادية يذكرهم فيها بواجبهم الأساسي المتمثل في توفير خدمات من الطراز العالمي لشعب الإمارات بهدف الوصول إلى سعادتهم. وجاءت الدولة في المركز الأول في المنطقة العربية والشرق الأوسط في مؤشر السعادة العالمي 2015 برصيد 6.901 نقاط..

حيث أحرزت تقدماً كبيراً في المؤشر العالمي فتقدمت من المركز 50 بين عامي 2005-2007، لتحتل المركز 20 وفق التصنيف الأخير من بين 168 دولة، ومن جهة ثانية، أكدت مجلة فوربس أن مؤشر الثقة بالحكومة في الإمارات الأعلى عالمياً يعكس مكانة الدولة كواحة للحداثة والتنوع والتسامح. وقالت إن أصحاب السمو حكام الإمارات صنعوا مستقبل بلادهم بأيديهم وأطلقوا مسيرة التنمية الشاملة في المجالات كافة.

Email