جمعية المهندسين تدعم تقنيات وحلول الطاقة المستدامة

دور الجمعية ريادي في الرقي بالقطاع الهندسي - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تشارك جمعية المهندسين بالإمارات في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي من 21 أبريل الجاري، واختتم فعالياته أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يقام المعرض تحت شعار «في طليعة الاستدامة».

وقال المهندس داود الهاجري عضو مجلس الإدارة التنفيذي، المدير التنفيذي لدائرة التخطيط في بلدية دبي: يعتبر معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» من أكبر المعارض الرائدة في المنطقة والتي تساهم في تعزيز مكانة دبي عالمياً على مستوى الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة ..

وذلك انطلاقاً من أهميته كنقطة جذب لصناع القرار وكبرى الشركات العالمية في مجالات الكهرباء والمياه والبيئة والطاقة والتي تتنافس خلال فعاليات المعرض على عرض أحدث التقنيات وآخر الحلول المتطورة التي تساعد على الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، كما تعتبر الندوات النقاشية التي يشارك فيها أكبر المتخصصين من جميع دور العالم من أبرز مميزات المعرض..

حيث تساهم في نشر المعرفة وتبادل الخبرات في مجال أفضل الممارسات العالمية في إدارة الطاقة وتنويع مصادرها سعياً نحو تحقيق الخطة الاستراتيجية لإمارة دبي في الوصول لمراكز الريادة عالمياً في التنمية الحضراء.

وأكد ماجد فاروق حنا مدير عام جمعية المهندسين بالإمارات أن الجمعية تلعب دوراً ريادياً في الرقي بالقطاع الهندسي في الإمارات من خلال تعزيز علاقات التعاون المشترك مع مختلف الهيئات الحكومية لما فيه من دعم وتقدم لمهنة الهندسة على مستوى الدولة، إذ تعتبر هيئة كهرباء ومياه دبي شريكاً استراتيجياً في العمل لتطوير القطاع الهندسي إضافة إلى أنها داعم أساسي لجمعية المهندسين الإماراتية في مختلف الفعاليات والنشاطات ومؤسسة رائدة في مجال تخفيض الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية من أجل الحصول على بيئة مستدامة.

Email