خلال مشاركته في مؤتمر جمعية نظم المعلومات الصحية الأميركية

الميدور: نتجه لإطلاق الملف الصحي الأذكى

الميدور مع وفد الهيئة المشارك في المؤتمر من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك وفد يمثل هيئة الصحة بدبي برئاسة المهندس عيسى الميدور مدير عام الهيئة فعاليات مؤتمر ومعرض جمعية نظم المعلومات الصحية بالولايات المتحدة الأميركية الذي يعد من أضخم وأعرق المؤتمرات العالمية المتخصصة في نظم المعلومات وتقديم الحلول الذكية في المنشآت الصحية.

وأعلن الميدور عن توجه الهيئة لإطلاق الملف الصحي الشخصي الأذكى عالمياً، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة لتنفيذ كافة مشاريع الصحة الذكية التي تحتوي العديد من الجوانب التقنية والفنية مع نهاية عام 2017م.

مشاركة

وأكد مدير عام الهيئة على أهمية المشاركة بهذا الحدث العالمي الذي عقد خلال الفترة من 12-16 إبريل الجاري بمشاركة أكثر من 40،000 مختص من مختلف دول العالم وبمعدل نمو يقدر بـ 11% أحد عشر في المائة مقارنة بالدورة السابقة للمؤتمر.

وقال: إن هيئة الصحة بدبي وبفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي خطت خطوات كبيرة في تحويل خدماتها الإلكترونية إلى الخدمات الذكية، الأمر الذي ساهم بشكل فاعل في تطوير البنية التحتية الإلكترونية للهيئة وتأهيلها للمضي قدماً في إطلاق المشاريع الصحية والبرامج الذكية الهادفة لتحقيق الاستدامة والأمن الصحي وتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان من الخدمات الصحية الذكية.

خطط

وأضاف، إن هذه المشاركة تأتي ضمن خطط الهيئة الرامية لتطوير خدماتها من خلال تبني الحلول الذكية التي تسعى من خلالها لتطوير المنظومة المعلوماتية الشاملة التي تعنى بإدارة صحة المجتمع والصحة الشخصية للمرضى، وذلك من خلال الاطلاع على أحدث الأنظمة الإدارية للمؤسسات الصحية سواء الخاصة بإدارة الملفات الطبية للمرضى، أو أنظمة إدارة الصحة العامة للمجتمع، والحلول الذكية لإدارة المختبرات والأرشفة الإلكترونية للصور الرقمية وغيرها.

وأوضح مدير عام هيئة الصحة في دبي أن تواجد أكثر من 1300 شركة عالمية تشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر تعد فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليها الممارسات العالمية في هذا المجال، خاصة وأن دورة هذا العام تشهد مشاركة قوية لـ250 مؤسسة غير ربحية معنية بالقطاع الصحي بالإضافة إلى مشاركة 600 مؤسسة ومنشأة صحية، الأمر الذي يعكس القيمة العلمية لهذا الحدث.

واجتمع المهندس عيسى الميدور على هامش فعاليات المؤتمر بالعديد من كبريات الشركات والمؤسسات العالمية في مختلف التخصصات، حيث التقى بعدد من الشركات التي توفر الحلول الذكية للملف الإلكتروني الشامل للمرضى والتي تسعى الهيئة إلى تطوير النظام القائم لديها حالياً ليكون الأذكى عالمياً.

كما قام الوفد برئاسة مدير عام الهيئة بزيارة عدد من عمالقة المؤسسات الموردة لبرامج إدارة المعلومات الصحية للمجتمع والتي من شأنها الربط بين مختلف المنشآت الصحية وتأسيس قاعدة بيانات مفصلة لكل المرضى من مواطنين ومقيمين في إمارة دبي.

ويضم وفد هيئة الصحة بدبي الذي يرأسه المهندس عيسى الميدور مدير عام الهيئة في دبي كلاً من الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية رئيس لجنة التحول للخدمات الذكية بهيئة الصحة بدبي، وأماني الجسمي مدير إدارة تقنية المعلومات، الدكتور محمد الرضا مدير إدارة تحليل البيانات الصحية، ونعيمة البلوشي رئيس قسم التطبيقات، وأميرة الشيبان محلل نظم بإدارة تقنية المعلومات، ونادية المرزوقي عضو لجنة الصيدلية الذكية.

Email