«تنفيذي الشارقة»يعتمد تفعيل شبكة نظم المعلومات الجغرافية

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه الاجتماع من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة تفعيل شبكة نظم المعلومات الجغرافية والذي سينفذ بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة.

جاء ذلك خلال اجتماعه الاعتيادي صباح أمس في مكتب سمو الحاكم برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة، واطلع المجلس على سير العمل في المشاريع الخدمية في مدن ومناطق الشارقة التي من شأنها خدمة المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

تدعيم

وقال المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن تفعيل شبكة نظم المعلومات الجغرافية سيؤدي إلى تبادل المعلومات الجغرافية المتضمنة قطع الأراضي والرقم الحكومي ومجموع الأراضي ومستوى المناطق الإقليمية ومستوى المدن ومستوى المناطق الإدارية ومستوى الضواحي ومستوى المناطق الفرعية والطرق ومسمياتها، بهدف تدعيم الجهاز الشرطي والسلامة العامة على المستوى الاتحادي والمحلي من خلال توفير خدمات جيومكانية آمنة.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الساعية إلى توفير البيئة المناسبة لرعاية وتربية الأطفال من خلال إنشاء 66 حضانة في مختلف الضواحي السكنية في الإمارة، اطلع المجلس على التقرير المقدم من مجلس الشارقة للتعليم حول سير العمل في إنشاء الحضانات الحكومية والاحتياجات البشرية والتدريبية اللازمة لتشغيلها.

حضانات

وأشار سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم إلى أن الهدف من إنشاء الحضانات هو تقديم الرعاية الكاملة والشاملة للأطفال من عمر شهر حتى 4 أعوام ، ولتحقيق الاستقرار للأم العاملة في أداء عملها وضمان الرعاية الملائمة للطفل خلال فترة عملها، وأضاف الكعبي إنه وبالتعاون مع جامعة الشارقة سيتم إعداد برامج تدريبية متخصصة لإعداد المشرفين والمعلمين في الحضانات الحكومية، وقد وجه المجلس بالأخذ بملاحظات السادة الأعضاء والتنسيق مع الجهات المعنية.

وعلى صعيد آخر اعتمد المجلس توقيع عقد بين هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة ووزارة الداخلية وذلك بشأن تحصيل قيمة المخالفات البيئية عبر نظام المرور الاتحادي التابع لوزارة الداخلية.

وقالت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، إنه استناداً إلى قرار المجلس التنفيذي رقم 9 لسنة 2012 بشأن منع التدهور البيئي في المناطق البرية في إمارة الشارقة وجدول الغرامات الإدارية المرفقة بالقرار يأتي توقيع العقد لتنظيم عملية دفع المخالفات وتسهيل آليته.

سير العمل

واطلع المجلس على خطة عمل المرحلة الثانية من مشروع مرفأ وشواطئ دبا الحصن، وقدم المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات شرحاً حول سير العمل في المشروع الذي أنهى المرحلة الأولى منه، ووجه المجلس الهيئة بإعداد مذكرة تفصيلية ورفعها لصاحب السمو حاكم الشارقة للتوجيه بما يراه مناسباً.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الاجتماع اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الثالثة عشرة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

Email