للمرة الرابعة

الإمارات في المرتبة الأولى على قائمة الدول المفضلة للشباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم على نتائج استطلاع رأي الشباب العربي لعام 2015 الذي أجرته الشركتين الدوليتين "أصداء بيرسون- مارستيلر" و"بين شوين بيرلاند".

وقال سموه في سلسلة من التغريدات على حسابه في تويتر أنه في الاستطلاع  الذي شمل 16 بلدا عربيا جاءت الإمارات وللعام الرابع في المرتبة الأولى على قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة

كما جاءت الإمارات أيضا في المرتبة الأولى كنموذج تنموي ناجح في نظر الشباب العربي تلتها الولايات المتحدة ثم ألمانيا وكندا.

وقال سموه: "لا نذكر هذه النتائج تفاخرا، ولكن هي تجربة تنموية عشناها وهي متاحة لمن أراد دراستها والاستفادة منها، هدفنا هو تحقيق الخير لجميع الشعوب.

وأظهرت نتائج " استطلاع أصداء بيرسون - مارستيلر السنوي السابع لرأي الشباب العربي " الذي صدر اليوم أن 20 في المائة من الشباب العربي أكدوا رغبتهم في العيش في دولة الإمارات من ضمن قائمة ضمت / 20 / دولة .. فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية وللعام الثاني على التوالي في المرتبة الثانية وبنسبة / 13 / في المائة تليها كل من كندا وألمانيا في المرتبة الثالثة و بنسبة / 10 / في المائة لكل منهما .. بينما حلت في المرتبة الرابعة كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية وفرنسا بنسبة ثمانية في المائة لكل من هذه الدول.

وذكر الاستطلاع أنه..عندما سؤال المشاركين عن الدولة التي يرغبون لبلدهم أن تحذو حذوها كنموذج للنمو والتطور .. حافظت دولة الإمارات مجددا على المرتبة الأولى وفقا لـ / 22 / في المائة من الشباب العربي الذين تم استطلاع آرائهم في حين أن / 15 / في المائة منهم رشحوا الولايات المتحدة الأمريكية و/ 11 / في المائة رشحوا ألمانيا فيما حصلت كل من كندا وفرنسا على نسبة ثمانية في المائة .. لتكون الإمارات بذلك الدولة العربية الوحيدة ضمن قائمة الدول الخمس الأولى.

وأوضح الاستطلاع أن الشباب العربي ينظرون إلى دولة الإمارات أنها ضمن أكبر الحلفاء لبلادهم في المنطقة حيث أن واحد من ثلاثة شباب - نحو / 30 / في المائة من الشباب العربي -  يعتبرون أن المملكة العربية السعودية هي الحليف الأول .. فيما رشح / 23 / في المائة الولايات المتحدة لتكون في المرتبة الثانية..بينما تحتل دولة الإمارات المرتبة الثالثة بنسبة / 22 / في المائة.

وذكر الاستطلاع أن الشباب العربي رغم إيمانه بأن لغتهم العربية هي إحدى الركائز الأساسية لهويتهم القومية .. إلا أن الكثير منهم يعتقد أنها بدأت تفقد قيمتها وأنهم يستخدمون الإنجليزية أكثر منها في محادثاتهم اليومية.

 

Email