الرعاة: «ويتيكس 2015» حدث عالمي يناقش قضايا الاستدامة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عدد من الرعاة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2015» أن المعرض يعتبر من أهم الأحداث العالمية التي تجمع أصحاب الخبرات والمختصين في قطاعات الطاقة والماء والخدمات، لبحث ومناقشة أهم القضايا المتعلقة بالاستدامة، وأنهم يشاركون في هذا المعرض، نظراً إلى أهميته الكبيرة في هذا القطاع الحيوي، وسوف يستعرضون مشاريعهم وخبراتهم أمام المشاركين في المعرض من مختلف دول العالم.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»: «انطلاقاً من كونها مشروعاً مشتركاً بين هيئة كهرباء ومياه دبي وسلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام «تيكوم»، تمكنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» من تعزيز مكانتها في قطاع الخدمات في إمارة دبي منذ انطلاقها في عام 2003. وخلال ما يقرب من عقد من الزمان، نجحت المؤسسة في تطوير منشآتها من مصنع مؤقت واحد في مركز دبي المالي العالمي، لتصبح اليوم أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، وذلك من خلال الرؤية الرشيدة لحكومة دبي، وشراكتها المتينة مع (ديوا)، والعمل الدؤوب الذي تبذله مختلف فرق العمل في «إمباور».

خبرات

وأضاف: «أن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2015» بات يعد واحداً من أهم الأحداث التي تجمع أصحاب الخبرات والمختصين في قطاعات الطاقة والماء، والخدمات لبحث ومناقشة أهم القضايا المتعلقة بالاستدامة، وعرض أحدث التطورات التي يقدمونها. وفي هذا العام، فإن «إمباور» تسجل مشاركتها للعام الحادي عشر على التوالي في هذا الحدث المميز. وكراعٍ استراتيجي للمعرض، سنعمل على تسليط الضوء على خططنا التي تتضمن أحدث مشاريعنا في منطقة الخليج التجاري. كما نتطلع قدماً لنسجل مشاركة فعالة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ونأمل أن نسهم مواصلة قصة نمونا الناجحة».

تنمية

وأشار خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة «دبي للاستثمار»، أنه منذ تأسيس الشركة قبل عشرين عاماً تلتزم دبي للاستثمار بالتنمية المستدامة. وتفخر الشركة اليوم بتقديم أحدث الابتكارات في عالم الطاقة المستدامة، من خلال مشاركتها في معرض «ويتيكس» الذي يشكّل منصة مثالية لعرض خبرات الشركة لشركاء محتملين من كل أنحاء العالم. إن مشاركتنا في «ويتيكس» تنسجم مع المبادرات التي تعتمدها دولة الإمارات والرامية إلى تحقيق التنوع في مصادر الطاقة.

وأوضح أن دبي للاستثمار هي شركة استثمار رائدة مدرجة في سوق دبي المالي تضم أكثر من 19800 مساهم، ويبلغ رأس مالها المدفوع 3.8 مليارات درهم. أسِّست الشركة عام 1995، وشهدت نمواً مطرداً من خلال مشاريعها الاستثمارية في عدد من القطاعات الرئيسية كالعقارات والقطاع الصناعي، إضافة إلى الاستثمارات المالية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

تحديات

ومنذ انطلاقتها، سعت دبي للاستثمار إلى تحدي الثوابت وتقديم أحدث الابتكارات التكنولوجية ونماذج الأعمال الرائدة، إضافة إلى استراتيجيات استثمارية فائقة التطور، كما ابتكرت مفاهيم جديدة أثرت القطاعات والأسواق المتنوعة التي تنشط فيها، وبفضل خطتها الحكيمة في استخدام رأس المال واستناداً إلى كفاءاتها العالية في إدارة الأعمال، نجحت دبي للاستثمار في الاستحواذ على أكثر من 70 شركة، وحققت أرباحاً مجزية بفعل التخارج من بعضها في السنوات العشرين الماضية، وتمتلك دبي للاستثمار حالياً أكثر من 40 شركة ومشروعاً مشتركاً في مجموعة واسعة من القطاعات، وهي مستمرة في رصد فرص استثمارية جديدة، ودخول أسواق وقطاعات جديدة، التزاماً منها بخطتها الاستراتيجية في التوسع والانتشار.

7500

وأوضح أحمد خليل خالد المريخي، رئيس مجلس الإدارة، مجموعة دلما الإمارات: «أن شركة الظفرة للمعدات التخصصية «أديكو» تعتبر جزءاً من مجموعة دلما الإمارات التي تتألف من 12 شركة، ويعمل فيها ما يزيد على 7500 موظف، ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 3.6 مليارات درهم إماراتي، وأنه منذ بداية نشأة الشركة اكتسبت سمعة طيبة، بأن تعدت حدود ما يمكن تحقيقه في تقديم الخدمات، واكتساب الخبرة، وفي دخول عالم التصنيع، والنمو المالي.

وفي صلب كل إنجاز من هذه الإنجازات تعلو روح الفريق، فنحن كفريق، نعمل معاً بشكل وثيق، ويؤازر بعضنا بعضاً في كل مستوى، ونشارك معاً أفضل الممارسات والخبرات التجارية، فشركات المجموعة لها هدف واحد نضعه نصب أعيننا، وهو اتخاذ القرارات الصابئة، لنصل إلى أفضل النتائج، ونواصل عملنا حتى النهاية، بمستقبل واعد، وذلك من خلال الاستفادة من ماضينا الذي نثق به.

التزام

وقال كارلوس بوني، المدير العام لمجموعة ABB: «متحمسون جداً للمشاركة في معرض ويتيكس 2015 بصفتنا شريكاً استراتيجياً، خاصة أن هيئة كهرباء ومياه دبي جدّدت التزامها هذه السنة بالاهتمام بمجال الطاقة المتجددة والنقل المستدام. وتتشارك ABB هذه الرؤية وأعمالها عن كثب مع أهداف الدولة المستقبلية المتعلقة بالطاقة والبيئة. والحلول التي توفرها ABB ستُعرض هذه السنة في معرض ويتيكس وتشمل أهم الابتكارات التكنولوجية الأساسية، وستثير اهتمام عملاء المرافق والشركات ومجال النقل والبنى التحتية.

وتضع ABB حالياً أساسات النقل المستدام وستعرض Terra 53 CJG، وهي إحدى التقنيات المزودة بالكامل لشحن المركبات الكهربائية.

وسيتمّ التطرّق إلى تحالفنا مع سولار إمبولس عند المنصة الخاصة بنا، بما أنّ هدف هذه الشراكة أيضاً هو نشر الرسالة حول المشاريع المتجددة والنقل المستدام والحاجة إلى مستقبل أكثر نظافة وأكثر إشراقاً.

حلول

وأوضح راجشيكار ج، المدير التنفيذي لفاليو أديشن: «أنه تم تأسيس شركة فاليو أديشن في عام 1997 في الهند والإمارات العربية المتحدة. ومن خلال تركيزنا ورؤيتنا، قمنا بإنجاز توريد الأنظمة والحلول الخاصة في قطاع الطاقة، ولدينا الآن مجموعة من العملاء تزيد على 1500».

Email