مخطط تطويرالشندغة ينقلها إلى مستوى عالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المهندس رشاد بوخش، مدير إدارة التراث العمراني ببلدية دبي، عن مشروع تطوير المنطقة التاريخية بالشندغة وبر دبي، وقال إن المخطط العام لعملية التطوير يتطلب تطوير المنطقة، لتكون منطقة تراثية على مستوى العالم ذات طابع تراثي بشكل حديث، لافتاً إلى أن المشروع يشمل تحويل الشندغة إلى المتحف الكبير الذي يضم 50 معرضاً، يشمل جميع نواحي التراث في الإمارات، أما منطقة الفهيدي فسوف تكون منطقة الفنون لتشجيع الفنانين على ممارسة إبداعاتهم الفنية وتصميماتهم الإبداعية.

وألقى المهندس بوخش كلمة أمام ندوة عنوان الاستثمار في التراث، وذلك بدار الترميم بالشندغة أمس، حضرها عدد كبير من المهتمين بالتراث في الإمارات والمنطقة العربية، بمناسبة اليوم العالمي للتراث، ونظمتها بلدية دبي، تناول فيها ربط الجيل الحالي بالماضي والاستدامة في التواصل الاجتماعي.

وألقى يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاستثمار في دائرة السياحة، نبذة عن دور وأهمية المنطقة التاريخية في رؤية دائرة السياحة في 2020، ونوه بخطة زيادة عدد الفنادق، والإسهام الكبير في تطوير البينة السياحية في الإمارة.

كما ألقى أحمد محمود، رئيس قسم التنفيذ بإدارة التراث، محاضرة حول نظرة شاملة عن دور البلدية في تهيئة المنطقة التاريخية للاستثمار.

وتحدثت المهندسة شذا الملا عن مشروع المتحف الافتراضي المقام بمبادرة منها، بحيث يتضمن إنشاء متحف افتراضي على الشبكة العنكبوتية لتعليم التراث الإمارات الافتراضي.

Email