«تنمية المجتمع» تلتقي قادة فرق المتطوعين

خالد الكمدة خلال لقاء هيئة تنمية المجتمع بفريق المتطوعينمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد خالد الكمدة، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، بالإقبال المتزايد على التسجيل في مركز دبي للتطوع والمشاركة في مبادراتها الخاصة أو الفعاليات الخارجية التي تتعاون فيها مع جهات حكومية وخاصة، مبيناً أن الربع الأول من العام الجاري شهد انضمام 500 متطوع جديد إلى مركز دبي للتطوع، ليصل بذلك عدد المتطوعين المسجلين في المركز إلى أكثر من 4000 متطوع.

وفي الاجتماع ربع السنوي الأول، لهيئة تنمية المجتمع بقادة فرق المتطوعين، أكد الكمدة أهمية التطوع الاجتماعي فاتحاً المجال للراغبين بتطوير مهاراتهم في هذا المجال للانضمام إلى دورات تدريبية تقدمها لهم هيئة تنمية المجتمع من خلال مركز دبي للتطوع.

ركائز

وقال الكمدة: «يشكل التطوع إحدى الركائز الرئيسة لتحقيق التلاحم المجتمعي، وفي الوقت الذي تعتبر فيه جهود المؤسسات والجهات الحكومية مهمة للارتقاء بالخدمات الاجتماعية، تلعب الجهود التطوعية للأفراد دوراً محورياً في إنجاح تلك الجهود وفي تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستقرار والسعادة لكافة أفراد المجتمع».

وناقش الاجتماع سبل نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع المحلي، ومقترحات قادة الفرق التطوعية لتطويره وتنظيمه.

من جهتها، قالت هنى بكار الحارثي، مدر إدارة البرامج المجتمعية في هيئة تنمية المجتمع: «تسعى هيئة تنمية المجتمع إلى تطوير مفهوم العمل التطوعي وتنظيمه بحيث يسهم في تسخير جهود المتطوعين واستثمار أوقاتهم في خدمات نوعية، تلبي الاحتياجات المجتمعية، وتوفر لهم الفرصة للعب أدوار مهمة في عملية التنمية الوطنية، وبما يتماشى مع ثقافتنا وديننا الذي يدعو إلى التكافل ويحث على التعاون».

مشاركة

شارك أعضاء مركز دبي للتطوع منذ بدء العام الجاري في 11 فعالية خارجية، بما في ذلك القمة الحكومية، ومؤتمر الاستثمار السنوي، والمؤتمر الطبي للمحاكاة السريرية، وحملة تراحموا، كما شاركوا في جميع الفعاليات والمبادرات التي أطلقتها هيئة تنمية المجتمع كافتتاح نادي ذخر لكبار السن وبرامج متنوعة للأشخاص من ذوي الإعاقة.

Email