باربرا ليف السفيرة الأميركية لدى الدولة لـ البيان:

لقاء محمد بن زايد وأوباما يعكس الشراكة المتنامية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

وصفت باربرا ليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة في تصريحات لـ«البيان»، الشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية بالقوية والديناميكية والمتنامية. وأضافت إن عقوداً من التعاون في مجال الأعمال التجارية، والتعليم، والصحة، والأمن، تؤكد عمق العلاقة الثنائية الوثيقة بين البلدين. وقالت لدينا هدف مشترك وهو مستقبل أكثر ازدهارا وأمنا لبلداننا، ولأطفالنا وللمنطقة.

وأوضحت ليف أن اجتماع الرئيس الأميركي باراك أوباما مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم في العاصمة «واشنطن دي سي»، دليل على الشراكة الاستراتيجية القوية التي تتقاسمها بلدانا وقادتنا.

عمل حيوي

وأضافت إن عملنا اليوم معاً يعد حيوياً أكثر من أي وقت مضى، فالتطرف العنيف، والحروب وعدم الاستقرار والمعاناة تشكل تحديات حقيقية في المنطقة. ولكن إذا كنا نسعى للوصول إلى الأدوات الدبلوماسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية لمعالجة قضايا المنطقة، فإن الولايات المتحدة تتطلع إلى الإمارات كواحد من أقرب شركائها في جهودنا المشتركة.

من جانب آخر أكدت ليف على متانة العلاقات الأميركية الإماراتية، وقالت إن هناك نحو 60 ألف أميركي يعيشون ويعملون في الإمارات، فيما تعتبر الإمارات أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة على مستوى المنطقة العربية بما فيها السعودية، وكذلك الهند من خارج المنطقة، والشريك الـ 17 الأكبر على مستوى العالم.

تاريخ التجارة

وقالت إن التجارة بين البلدين سجلت ما قيمته 27.8 مليار دولار بنهاية عام 2014، منوهة إلى نمو الصادرات الأميركية للإمارات بنسبة 25 % في بداية العام الحالي 2015، وأنه تاريخياً، فإن كل ولاية في الولايات المتحدة فضلاً عن مقاطعة كولومبيا، وبورتوريكو، وجزر فيرجن تُصدر السلع إلى الإمارات.

وأشادت ليف بالدور الذي تؤديه الشركات الأميركية في تعزيز أرقام التجارة بين البلدين. وأشارت إلى وجود أكثر من 1200 شركة أميركية تنشط في أسواق الإمارات، فيما تتخذ الشركات الأميركية والعلامات التجارية الأميركية الكبرى من دبي، مركزا للانطلاق والتوسع بأعمالها التجارية لأسواق المنطقة، ما يؤكد الأهمية الكبيرة التي توليها الشركات الأميركية لدبي.

Email