إنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء وضم «إياست» إليه

نائب رئيس الدولة يزور معرض الخط العربي ويوجه بنشر المعارض في أماكن تجمع الناس

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المسؤولين في هيئة دبي للثقافة والفنون بأن تصل المعارض الثقافية إلى الناس أينما كانوا، خاصة في أماكن التجمع كالأسواق والحدائق ومحطات المترو والمنافذ الحدودية وغيرها لنجعل من دبي متحفاً فنياً وثقافياً كبيراً ومتنوعاً.

وأكد سموه دعمه اللامحدود لكل الفعاليات الثقافية التي تصب في ترسيخ الثقافة العربية العريقة. جاء ذلك لدى زيارة سموه مساء أمس معرض دبي الدولي للخط العربي، الذي تشرف على تنظيمه لأول مرة في مركز وافي في دبي هيئة دبي للثقافة والفنون.

وأعرب سموه عن ارتياحه لتنظيم الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية على أرض الدولة، ووصفها سموه بأنها العامل الأصيل والرئيس في النهوض بمستوى ثقافتنا ولغتنا العربية الجميلة. وقال سموه: «من يقرأ القرآن ويجيد ترتيله وفهم معاني آياته وكلماته يكون حتماً من الملمين باللغة العربية لغة الضاد والقرآن».

وختم سموه «لغتنا هويتنا علينا أن نحميها ونحافظ عليها وننميها كي تظل مبعث فخر واعتزاز لأجيالنا المتعاقبة».

إلى ذلك أصدر سموه بصفته حاكماً لإمارة دبي قراراً بإنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء وضم مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» إليه. وسيعمل المركز على الأبحاث والمشاريع والدراسات المتعلقة بعلوم الفضاء، إضافة إلى الإعداد والتنفيذ والإشراف على كل مراحل إرسال مسبار الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ، وسيعمل كذلك على المشاريع المتعلقة بعلوم وتطبيقات الأقمار الصناعية.

لقراءة أخبار أخرى

Email