اعتمدتها لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة

إنشاء وإنجاز وصيانة وإحلال 959 مسكناً للمواطنين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة مجموعة من المشاريع الإسكانية للمواطنين وإنشاء وإنجاز وتطوير العديد من الطرق.

فقد اعتمدت اللجنة التي عقدت اجتماعها برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة أسماء 504 مواطنين من مختلف إمارات الدولة من المستحقين التي تتطلب منازلهم الصيانة أو الإحلال أو التخصيص. واعتمدت اللجنة أوامر المباشرة لصيانة 105 مساكن للمواطنين بمبلغ 40.144.881 درهماً، كما اعتمدت أوامر المباشرة لإحلال 75 مسكنا بشكل عاجل بتكلفة 63.930.391 درهماً.

من جهة ثانية اعتمدت اللجنة إنشاء وإنجاز 230 مسكنا للمواطنين في منطقة الرقايب2 في إمارة عجمان بمبلغ إجمالي وقدره 239.388.900 درهم واستكمال مشروع إنشاء وإنجاز مجمع سكني يتكون من 45 مسكناً في منطقة الرقة في أم القيوين بتكلفة إجمالية قدرها 37.431.700 درهم.

طرق

وفي مجال الطرق اعتمدت اللجنة مشروع إنشاء وإنجاز طرق داخلية بمنطقة «تاهل» والطريق الواصل بين فلج المعلا ودوار الهباب في إمارة أم القيوين بقيمة 12.981.571 درهما ومشروع إنشاء وإنجاز طرق داخلية بمنطقة «السيوح 7» في إمارة الشارقة بقيمة إجمالية وقدرها 24.587.226 درهما.

كما اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة مبلغ 23 مليون درهم لنقل الخدمات لمشروع طريق حمد بن عبدالله بمدينة الفجيرة، واعتمدت مشروع خط مياه الفجيرة - عبور منطقة شرم بقيمة 20.042.777 درهما.

ووافقت اللجنة على الأمر التغييري لمشروع توريد وتركيب محول ثالث بمحطة محولات خورفكان الكهربائية بقيمة 15.715.810 دراهم بهدف مواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء في مناطق التطوير العمراني والمشروعات الصناعية الجديدة القائمة في إمارة الشارقة والمنبثقة عن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بزيادة الاستثمارات في قطاع الماء والكهرباء.

وقال معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، إن هذه المشاريع تنبع من حرص القيادة الرشيدة لتوفير المسكن الملائم للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم وفق معايير الصحة والسلامة وشروط البيئة المستدامة، كما تهدف المشاريع إلى تحديث البنية التحتية وتعزيزها بشكل دائم تسهيلا للحياة وتنشيطا لإقامة المشاريع التجارية.

وأشاد معاليه بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لهذه المبادرات وتوجيهات سموه بضرورة إنجازها في الوقت المحدد ووفق معايير السلامة العالمية.

وأضاف معاليه ان مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تعم الإمارات جميعها وتقدم خدماتها لجميع شرائح المجتمع بما فيها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إنشاء البيوت المجهزة والمرافق الصحية والمؤسسات الترفيهية والتأهيلية.

حضور

حضر الاجتماع معالي أحمد جمعة الزعابي وأعضاء اللجنة، جبر محمد السويدي وسعيد محمد المقبالي وراشد سعيد العامري والمهندس محمد إبراهيم الميل والمهندس محمد حسن المعيني وعلي محمد الدهماني.

Email