المخترع الاماراتي أحمد مجان ينتزع 4 ميداليات بمعرض جنيف الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصل المخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجان على أربع ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراعات في دورته الثالثة والأربعين من أصل خمسة اختراعات شارك بها في المعرض الذي اختتم أعماله أمس بمشاركة عدد كبير من نخبة المفكرين والمبتكرين والمخترعين.

وأهدى " مجان " انجازه الجديد للقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وقال مجان: " إن دعم وتشجيع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب الفكر والرؤية التي غالبا ما تقود إلى المركز الأول في جميع المجالات مفتاح تميز جميع أهل الامارات" .. موضحا أن هدفه الرئيس من المشاركة في المعرض اثبات حب أهل الامارات للرقم واحد ورفع اسم وعلم الدولة في هذا المحفل المهم الذي يضم نخبة كبيرة من المخترعين والمفكرين.

وأشاد مجان بالدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الذي يقف وراء كل انجازاته واختراعاته لافتا إلى أن هذه الميداليات الأربع انجاز جديد يستكمل به انجاز نجاح كأس دبي العالمي للخيل وفوز الشيخ حمدان بن محمد في هذا السباق خاصة أن اختراع " السرج الذكي" لفت الأنظار وحاز على اعجاب المنظمين والمشاركين والزوار في المعرض.

وحصد اختراع " السرج الذكي" الذي يعرض للمرة الأولى على الميدالية الذهبية .. كما حصل جهاز /الجي بي أس/ تعقب الدراجة بالطاقة الشمسية على ميدالية ذهبية وجهاز حماية البيئة البحرية عن طريق التحكم في " قراقير" صيد الأسماك على ميدالية فضية اضافة الى ميدالية فضية لجهاز الصيد الألكتروني بالبطة المشبكة ليكتسح بذلك أحمد مجان المعرض بأعلى رصيد من الميداليات تم احرازها بشكل فردي وشخصي من أصل خمسة اختراعات شارك بها وسط منافسة شرسة جدا من أكثر من ألف اختراع عرضت في المعرض وبوجود 42 محكما دوليا هم نخبة من أصعب وأدق الحكام في هذا المجال.

وأشار مجان إلى أن هذا المعرض يعد أكبر وأشهر معرض من نوعه في العالم ويعرض من خلاله العديد من المنتجات المبتكرة والإبداعية من مختلف أنحاء العالم ويجمع تحت سقفه نخبة من المفكرين والمتخيلين والراغبين بتحويل أحلامهم الى حقيقة في كافة مجالات العلم المتنوعة.

وقال المخترع الاماراتي مجان إن مشاركته جاءت بخمسة اختراعات ثلاثة منها جديدة لم يشارك بها في أي معرض في مجالات خدمة ذوي الاعاقة وركوب الدراجات والخيول وحازت جميعها على اعجاب وتقدير الحاضرين وانتزع بها ميداليات المعرض إضافة الى اختراعين سبق وأن شارك بها في المعارض العالمية المختلفة.

وأشاد سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى للأمم المتحدة في جنيف بمشاركة وانجاز المخترع الاماراتي أحمد مجان..

وقال ان مشاركة مجان تعكس الصورة المشرقة التي وصل لها ابن الامارات في مجال الابتكار والاختراع.. لافتا إلى أن تشجيع الابتكار سياسة ثابتة تمارسها الامارات لتشجيع الأفكار النيرة التي تخدم البشرية.

كما حصل أحمد مجان على تكريم خاص عبارة عن جائزة الاختراع والابتكار من الجمعية الصينية قدمها له تشو يلان رئيس الجمعية تقديرا له على اختراعه المميز " السرج الذكي" اضافة إلى تكريم خاص من مخترعين من اسبانيا زاروا جناح الامارات وأشادوا بالاختراعات المعروضة.

Email