تقديراً لرعايته «دبي ديرما» وتسلمها راشد بن فهد

حمدان بن راشد يتلقى درعاً من «أطباء الجلد العرب»

 قدّم الدكتور عبد الوهاب الفوزان، الأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب، درعاً تقديرية لراعي مؤتمر ومعرض دبي ديرما، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، تقديراً لرعايته الكريمة والمتواصلة لمؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر دبي ديرما، ولدور سموه واهتمامه بالتعليم والصحة والبحوث العلمية، واستلم الدرع التقديرية بالإنابة عنه معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه.

وقال الدكتور عبد الوهاب الفوزان: «نتقدم بفائق الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، على رعايته لهذا المؤتمر واهتمامه بصحة الإنسان وبتشجيعه للأطباء والعلم والعلماء في مجال العلوم الصحية والطبية ولمساهمته الفعالة في الارتقاء والتقدم السريع للخدمات الصحية».

صرح علمي

وأضاف الفوزان: «إن اهتمام كبار المسؤولين في دبي بالخدمات الصحية وبإقامة المؤتمرات والندوات الدورية جعل منها صرحاً علمياً حضارياً وواجهة مشرفة أمام الجميع، وأكبر دليل على ذلك إقامة مؤتمرات ومعارض مثل «دبي ديرما» والذي أصبح مركز التقاء أهم الأطباء والخبراء والمتخصصين في مجال الجلد والليزر».

وقال: «بالاطلاع على البرنامج العلمي للمؤتمر، هنالك الكثير من أوراق العمل والأبحاث الطبية التي تناقش ما هو جديد في العلاج بالليزر وخصوصاً في مجال جراحة الجلد وعلاج الصدفية وعلاج الأورام السرطانية، بالإضافة إلى علاج الصبغات وتساقط الشعر والثعلبة والأمراض الجلدية الوراثية. كما أن فعاليات المؤتمر تتضمن عدداً كبيراً من ورش العمل لاستخدامات الليزر وطرق التعامل مع التغيرات التي تطرأ على الجلد نتيجة التقدم في العمر».

استقطاب كبرى الشركات

وقد استمرت فعاليات الدورة الخامسة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي ديرما الذي يستقطب كبرى الشركات المحلية والعالمية العارضة لآخر الأجهزة والمعدات المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية وفي الطب التجميلي وفي مجال العلاج بالليزر. ويشهد المؤتمر إقبالاً مهماً من الأطباء والمتخصصين المحليين والعالميين الذين حضروا لمناقشة آخر التحديات في علاج أمراض طب البشرة والجلد.

ويقام مؤتمر ومعرض دبي ديرما في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي. وعلى صعيد المؤتمر، استمرت ورش العمل والجلسات العلمية المتخصصة والتي ناقشت مواضيع عديدة.

تطوير علمي

وقال الدكتور حسن كلداري، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب في جامعة الإمارات ورئيس اللجنة العلمية لمؤتمر ومعرض دبي ديرما: «نعمل كل عام على تطوير البرنامج العلمي للمؤتمر عبر الأخذ بعين الاعتبار وجهات النظر المختلفة والمقترحات التي يقدمها لنا المشاركون. ومن الشركات المشاركة في المعرض:

3D

عرضت شركة «كوانتي في كير» في معرض ديرما، كاميرا 3D Life Viz mini والتي صنعت في فرنسا، وتمتاز هذه الكاميرا بأنها من الجيل الجديد، وتعطي البيانات معتمدة على تقنيتي الـ 2D والـ 3D، وتقوم بوظيفتين الوظيفة الأولى تحليل شامل بحالة بشرة الوجه بشكل دقيق أما الوظيفة الثانية فهي تقدم تشخيص مفصل عن طرق العلاج بالإضافة إلى أنها تعطي مظهر الوجه بعد تلقيه العلاج سواء كان بالجراحة أو بالحقن أو غيرها.

وأضاف جيريمي جوليان مدير المبيعات في الشرق الأوسط، يمتاز الجهاز بخاصيات عديدة منها أنه يحمل باليد أي ذو حجم صغير، ومن إحدى مميزاته أن للكاميرا قاعدة بيانات مبنية على 3 أمور العمر ونوع الجلد والجنس، لتحديد مدى صحة البشرة.

360

عرضت شركة سيلوجيك نظام 360 من أوباجي ميديكال في معرض ديرما، وهو منتج يمكن أن يستخدمه الرجال والنساء ابتداء من عمر العشرين، وهو عبارة عن نظام جديد متكامل للعناية بالبشرة لعكس علامة التقدم بالسن بدءاً من سن الـ 25، ويقوم هذا النظام بإعطاء نتائج حقيقية وملموسة خلال فترة قصيرة تعادل 4 أسابيع.

وأضافت ديبرا مارتن، تتميز هذه المنتجات باحتوائها على مادة الريتنول لتجديد شباب البشرة وهي متوفرة بتركيزين مختلفين يتم الاختيار بينهما تبعاً لحالة الجلد والعمر، إضافة إلى احتوائها على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة المهمة للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

20 دقيقة

يعرض إمداد عن جهاز «ألترافورمر»، ويقوم بشد ورفع البشرة ويحدد الوجه، المميز بالجهاز أن خلال 20 دقيقة يتم معالجة الوجه والعنق، والمريضة لا تشعر بألم شديد، ويمكن أن يستعمل للجسم لكنه يستخدم بشكل أكبر للوجه والعنق، ويقوم بمعالجة التجاعيد والترهل في هاتين المنطقتين، ويستعمل الجهاز تقنية الأمواج الفوق صوتية عالية التركيز والكثافة.

وأضافت زين الأتاسي مديرة تسويق في شركة إمداد، أن التقنية التي بني عليها الجهاز تقوم بالتركيز بالأمواج الفوق صوتية على منطقة معينه داخل البشرة لتخلق نقاط تخثر الحراري، وهذه النقاط تقوم على رفع حرارة الطبقات العميقة من الجلد، ومن خلال عملية التسخين تحدث عملية تجديد خلايا الكولوجين.

اتفاقية توزيع

وقعت شركة "اندكس" للتجارة والاستثمار - العضو في "اندكس القابضة" - أمس اتفاقية توزيع حصرية مع إحدى الشركات التكنولوجية المتخصصة سيتم بموجبها إدراج جهاز كاميرا إلكترونية عالية التقنية إلى السوق الإماراتي والقطري.

وقع الاتفاقية على هامش فعاليات "دبي ديرما" المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "اندكس القابضة" وستيف يانغ نائب رئيس شركة "لوموس" للتكنولوجيا.

وبموجب شروط الاتفاقية ستقوم شركة "اندكس" للتجارة والاستثمار بتوزيع المنتج الرئيسي لشركة "لوموس" وهو عبارة عن "كاميرا اكس لوب" المجهرية المحمولة التي ستستخدم في مجال الطيران والفضاء والصناعات البحرية والطب ومختبرات البحوث وصناعة النفط بدولة الإمارات وقطر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon