دورة

استعراض أهم طرق علاج الأمراض والمشكلات الجلدية

انطلقت صباح أمس أولى جلسات الدورة السنوية المتخصصة، التي تسبق مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر (دبي ديرما)، التي تشمل أكثر من 25 دورة متخصصة حول أهم طرق علاج الأمراض والمشكلات الجلدية الإكلينيكية والسريرية بأبرز أساليب العلاج الحديثة.

إضافة إلى دورة تحضيرية لامتحان المجلس العربي للأمراض الجلدية، حيث يشارك في هذه الدورات 10 أطباء متخصصين حضروا من كل من الولايات المتحدة ولبنان ومصر والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وستغطي جلسات الدورة السنوية الكثير من مواضيع العلوم الجلدية الأساسية، وخاصة الأمراض الجلدية الوراثية، والأمراض الجلدية السريرية، وأورام الجلد والباثولوجيا الجلدية، إضافة إلى الدواعي الجراحية والعلاج الضوئي والعلاج بالليزر. تعتبر هذه الدورات فرصة مثالية لكل أطباء الجلد تحت التدريب، الذين هم بحاجة إلى الساعات المعتمدة، حيث تقوم كلية الطب في جامعة الإمارات بتقديم 24 ساعة معتمدة للمشاركين في هذه الدورات.

ويشمل برنامج الجلسات التدريبية أيضاً امتحاناً تمهيدياً للأطباء المشاركين، وذلك لتحضيرهم لامتحان المجلس العربي للأمراض الجلدية. ويلاقي هذا الامتحان قبولاً من قبل المشاركين كل عام كونه يقوم بتحضير المشاركين لأجواء الامتحان والأسئلة المتوقعة، ما يسهل عليهم خوض الامتحان الحقيقي. ومن الجدير بالذكر أنه يحصل ثلاث مشاركين ممن يحصلون على أعلى نتائج في الامتحان على جوائز مالية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon