نتيجة تعرض الدولة لعاصفة رملية

«مرور أبوظبي» تنبه إلى انعدام الرؤية على الطرق الداخلية والخارجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي سائقي المركبات إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر بسبب انعدام الرؤية على الطرق الداخلية والخارجية في إمارة أبوظبي نتيجة تعرض الدولة لعاصفة رملية قوية.

وحثت على الانتباه أثناء قيادة المركبات خاصة على الطرق التي تربط أبوظبي ومناطق السلع ودبي والعين بسبب الغبار والأتربة التي تثيرها الرياح.

ونصح العقيد جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي .. السائقين بقيادة مركباتهم عند معدل سرعة تجنبهم وقوع الحوادث وترك مسافة كافية بين المركبات أثناء القيادة والوقوف على الكتف الأيمن خارج الطريق في حالة تعذر الرؤية بسبب الغبار وعدم الوقوف تحت الأشجار واللوحات الإعلانية ومواقع البناء تحت التشييد لسلامتهم.

وناشد السائقين الالتزام بقواعد السير والمرور والتقيد بإرشادات القيادة الصحيحة في مثل هذه الظروف الجوية لاسيما على الطرق في المناطق الصحراوية التي تخلو جنباتها من مصدات الرياح ما يؤدي إلى تشكل الرمال على الشوارع ويصعب تفاديها في حال القيادة بسرعة.

وأشار إلى أن تشكل الرمال على سطح الطريق يعد من أسباب وقوع الحوادث مما يتطلب من السائقين زيادة الانتباه والتركيز أثناء القيادة ومراعاة قواعد المرور وضرورة الالتزام بالاحتياطات الواجب مراعاتها في مثل هذه الأجواء المغبرة والانتباه في حالة وجود أي عوائق أو مخلفات بناء من المواد الصلبة أو وجود جذوع أشجار أو سعف النخيل.

ودعا العامري إلى التزام باللوائح المرورية واستخدام الإشارات التحذيرية في حالة التوقف التام حين تعرضهم لأي أمر طارئ وتشغيل أنوار المركبة في فترة النهار في حال صعوبة الرؤية للمزيد من الحرص وتحديد المركبة بشكل واضح.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتمثلة في عدم إيقاف المركبات بجوار المباني تحت الإنشاء وتأمين المركبات خاصة في المناطق المختلفة التضاريس الأرضية في المرتفعات أو المنخفضات إضافة الى توقع وجود الأجسام الصلبة على الطريق في الطرقات الخارجية مثل سعف النخيل وجذوع الأشجار ومخلفات البناء مثل المواد البلاستيكية أو الصفيح.

Email