سلطان بن زايد رجل التراث العربي للعام 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر المركز العربي للإعلام السياحي منح سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات لقب رجل التراث العربي للعام 2015 .

وقال حسين المناعي رئيس المركز إن فوز سموه بهذا اللقب يأتي تقديرا لجهود سموه في الحفاظ على التراث وإقامة المهرجانات الكبرى لحماية تراث الآباء والأجداد وهي المهرجانات التي أصبحت قبلة لكل عشاق التراث من الإمارات ومختلف الدول الخليجية والعربية.

وأضاف إن أعضاء المركز من الصحفيين السياحيين بكافة الدول العربية اجمعوا على أن جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبيرة لها الدور الأكبر في حفظ التراث بدول الخليج وتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ وعادات وثقافة الأجداد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المركز العربي للإعلام السياحي بالعاصمة الأردنية عمان مساء امس بحضور وزير السياحة الأردني نايف الفايز وجمع من الصحفيين المتخصصين بالسياحة من الدول العربية بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تم منح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي على مستوى الوطن العربي لمشروعاته السياحية العملاقة.

وفازت شركة العربية للطيران الإماراتية بجائزة افضل طيران اقتصادي داعم للسياحة العربية وذهب لقب افضل صحفي سياحي عربي الى محمد كارا من صحيفة الاتحاد الإماراتية.

وتعد جوائز المركز هي الأكبر والاهم التي تمنح للشخصيات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة.

وشهد الترشح للجوائز منافسة كبيرة وتولت لجنة تحكيم ضمت أكاديميين وخبراء في مجال الإعلام تقييم الأعمال المرشحة واختيار الفائزين وفق شروط ومعايير دقيقة.

وسيتم تكريم الفائزين في حفل يقام في الفترة المقبلة في إحدى الدول العربية.

Email