حمدان بن زايد خلال استقبال وفدين من »أدنوك« ومركز أبوظبي للتعليم التقني:

مجمع بينونة صرح علمي فريد يسمو بجهود القيادة الرشيدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية في مجلس سموه بقصر ليوا وفداً من شركة بترول أبوظبي الوطنية »أدنوك« ومجموعة شركاتها الذي أطلع سموه على برنامج عمل وسير تنفيذ حملة الصحة والسلامة والبيئة التي تنفذها أدنوك في المنطقة الغربية تحت شعار »نحن نهتم بمجتمعنا« وختمت فعالياتها أمس.

ترأس وفد أدنوك محمد شليويح القبيسي مدير دائرة الموارد البشرية وراشد الزعابي مدير العلاقات العامة بأدنوك وضم عدداً من المسؤولين في أدنوك ومجموعة شركاتها.

واستمع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان من القبيسي إلى أهداف الحملة والمتمثلة في التعريف بجهود أدنوك ومجموعة شركاتها ومسؤوليتها المجتمعية تجاه ضمان سلامة المجتمع المحلي وحماية البيئة والاستخدام الأمثل للمصادر ومبادراتها التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة في جميع عملياتها ومرافقها والحد من التلوث والانبعاثات الغازية الضارة إلى جانب التعريف بجاهزية الشركات العاملة للاستجابة للطوارئ والأزمات.

كما استقبل سموه بعد ذلك مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم التقني بحضور سعود حميد النيادي الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة لمجمع بينونة التعليمي بمدينة زايد في المنطقة الغربية.

وتعرف سموه خلال اللقاء على خطة ومرافق المجمع والفرص التي يقدمها المركز لالتحاق الطلاب والطالبات المواطنين في المؤسسات الجامعية والثانوية التي توجد بالمجمع وهي كلية فاطمة للعلوم الصحية وبوليتكنك أبوظبي وثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية والإمكانيات العالية التي يوفرها المركز لضمان تحقيق كامل الأهداف المرجوة.

وقال سموه إن مجمع بينونة التعليمي يعد صرحاً علمياً فريداً من نوعه ينطلق ضمن جهود القيادة الرشيدة وسعيها الدائم لتطوير المنظومة التعليمية في المنطقة الغربية وضمان تخريج الكوادر الوطنية الشابة من الطلاب والطالبات المواطنين الباحثين عن المستقبل المشرق في كافة التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية والتقنية المطلوبة في عالم الغد وسوق العمل المتطور بما يحقق طموحات القيادة الرشيدة في شباب وفتيات الوطن.

ودعا سموه القائمين على المركز إلى الأخذ بعين الاعتبار النهضة الحضارية والمشاريع الكبرى التي تشهدها المنطقة الغربية في المجالات كافة والتي تتطلب استقطاب وتأهيل طلبة أبناء المنطقة الغربية للتعليم التقني والفني وكافة البرامج التي تخدم تلك المشاريع الحالية والمستقبلية.

من جانبه أكد مدير عام مركز أبوظبي للتعليم التقني أن مجمع بينونة التعليمي سيطرح عدداً من البرامج التي ستخدم كافة القطاعات وبالأخص النفط والغاز والصحة.. مشدداً على أهمية التعاون بين المركز والقطاعات المختصة في المنطقة الغربية وربط مخرجات التعليم بحاجة سوق العمل وتوفير البرامج المناسبة لأبناء المنطقة الغربية وتمكين الطالب من الالتحاق بسوق العمل بعد التخرج في المؤسسات التعليمية.

Email