أطلق الإطار الاستراتيجي 2015-2017 لحكومة رأس الخيمة

سعود بن صقر: التميز مطلب رئيسي للتنافسية

حاكم رأس الخيمة متوسطاً المكرمين - وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ضرورة تعزيز ونشر ثقافة التميز لدى الجهات والمؤسسات الحكومية إيماناً بأهمية رفع الكفاءة الإدارية والإنتاجية والتنظيمية والارتقاء بالمستوى الخدمي للدوائر الحكومية كأحد متطلبات التنمية الشاملة في الإمارة والمرتكزة على أرقى معايير وأساليب الجودة العالمية..

وقال سموه إن التميز يعتبر مطلباً رئيسياً في منهجية العمل المؤسسي لأية دائرة أو مؤسسة في إطار مساعيها الرامية لتأكيد مكانتها في ظل التنافسية والمتغيرات المحلية والعالمية.

وأطلق سموه الإطار الاستراتيجي للحكومة في رأس الخيمة «2015-2017» وذلك لتوجيه جميع خطط وبرامج الجهات الحكومية للفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال حضور سموه أول من أمس حفل جائزة التميز الحكومي في دورته التاسعة بتنظيم من برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي والذي أقيم على مسرح جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بحضور الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي ..

والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن عبدالله بن حميد القاسمي، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية برأس الخيمة.

معايير

وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة: إن الإمارة تسعى من خلال تطبيق أرقى المعايير وأساليب الجودة لمواكبة التطور في الخدمات الحكومية على مستوى الدولة في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

مستجدات

وفي هذا السياق وحرصاً على تعزيز التميز الحكومي والانطلاق به إلى آفاق جديدة تواكب المتغيرات والمستجدات، وجه سموه جميع الجهات الحكومية بالالتزام بالمعايير الجديدة وهي الحصول على درجة لا تقل عن 425 نقطة في جائزة التميز الحكومي ولا يقبل أي عمل حكومي لا يرتقي إلى هذا المستوى ومضاعفة الاهتمام بخدمة المتعاملين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم على أن ينعكس ذلك على نتيجة رضاء المتعاملين ..

وبحيث لا تقل عن 140 نقطة في معيار نتائج المتعاملين والتركيز على الإبداع والابتكار وتقديم خدمات وأساليب عمل متطورة تتماشى مع استراتيجية الدولة في هذا الاتجاه والعمل بموجب الإطار الاستراتيجي للحكومة 2015-2017 ..

والذي تم اعتماده من صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسيطلق لتوجيه جميع خطط وبرامج الجهات الحكومية للفترة المقبلة وإلزامية المشاركة في كل فئات جائزة التميز الحكومي وفقاً لما يتم تصنيفه من قبل برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي دون استثناء.

تكريم

وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة يرافقه مدير برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي بتكريم الفائزين بالجوائز على مستوى الأفراد والإدارة الحكومية والمؤسسات المحلية والاتحادية..

حيث حصل مركز رأس الخيمة للتسجيل التابع لهيئة الإمارات للهوية الوحدة الاتحادية المتميزة «المركز المتميز» أما عن فئة الوحدة الاتحادية المتميزة «الإدارة المتميزة» حصل كل من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على المركز الأول كما حصلة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة على المركز الأول (مكرر).

فائزون

تقاسم المركز الأول عن فئة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول تطبيق موقع وظائف رأس الخيمة لدائرة الموارد البشرية وتطبيق الدفع من خلال الهاتف المتحرك RAKPAY، وعن فئة المشروع الحكومي المشترك المتميز حصل مشروع الخدمات المتكاملة بين دائرة التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة على المركز الأول بالإضافة إلى جوائز وزعت على مستوى الأفراد العاملين بالدوائر والهيئات والمؤسسات المحلية.

وفي ختام الحفل قام الدكتور محمد عبداللطيف خليفة بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

Email