مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تعرض خدماتها

أكدت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أن «ديهاد» يعزز من مكانة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص كمركز عالمي في قطاع الاغاثة والتطوير والمساعدات الانسانية، مشددة على حرص المؤسسة على المشاركة في المعرض للاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة للجهات المشاركة فيه وتعزيز التعاون معها، وبناء شراكات جديدة ضمن التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر الدراسات المتخصصة في هذا المجال.

وأشارت البسطي إلى أن أبرز الخدمات التي تسعى المؤسسة للتعريف بها خلال المعرض هي خدمات الرعاية والتأهيل، وخدمة خط المساعدة 800111 الذي استقبل آلاف المكالمات خلال العام الماضي، حيث تسعى المؤسسة لتوعية المزيد من شرائح المجتمع بأهمية طلب المساعدة من الجهات المختصة في حال تعرضه للإساءة.

وأضافت أن المؤسسة على الرغم من حداثة نشأتها في العام 2007 إلا أنها نجحت خلال سنوات قليلة في رفع مستوى الوعي بقضايا العنف تجاه النساء والأطفال وقامت بتقديم خدمات الرعاية والتأهيل لمئات الحالات من مختلف الجنسيات، ومشاركة المؤسسة في هذا المعرض تأتي في إطار مواصلة هذه الجهود. وأوضحت البسطي أن جناح المؤسسة شهد إقبالاً جيداً من مختلف زوار المعرض، حيث يقدم العديد من الكتيبات التعريفية والإرشادية الخاصة بقضايا العنف الأسري والإساءة للأطفال والاتجار بالبشر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon