يربط منطقتي أبراج بحيرات جميرا وديسكفري غاردن

«طرق دبي» تفتتح جزءاً من شارع الخيل الأول

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، يوم أمس جزءاً جديداً من شارع الخيل الأول والذي يربط مناطق أبراج بحيرات جميرا مع ديسكفري غاردن، ضمن أعمال المرحلة الثانية والأخيرة لمشروع تحسينات الطرق الموازية، ليكون مكملاً لما تم افتتاحه سابقاً للجزء الأول من المشروع خلال شهر أكتوبر الماضي، الذي اشتمل على افتتاح شارع قرن السبخة الذي يربط شارع الشيخ زايد عند تقاطع أبراج بحيرات الجميرا «التقاطع 5.5» مع شارع الشيخ محمد بن زايد قرب دوار الحوض.

وأوضحت المهندسة ميثاء بن عدي المدير، التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، أن افتتاح هذا الشارع سيؤمن حركة السير الرئيسة لمنطقة الديسكفري غاردن نحو شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد بانسيابية تامة، كما سيضيف الجزء الذي تم افتتاحه أمس مخرجاً ومدخلاً جديدين لمنطقة الديسكفري جاردن، إلى جانب المدخل والمخرج الوحيدين حالياً الذي يربط المنطقة مع شارع الشيخ زايد.

كثافة مرورية

وأشارت بن عدي إلى قيام الهيئة بإنشاء إشارة ضوئية جديدة سيتم التحكم بها وفق كثافة الحركة المرورية في المنطقة مع تفعيل الإشارة الضوئية التي تم تنفيذها سابقاً، لموائمة مجموعة الجسور التي شُـيدت قرب منطقة أبراج بحيرات الجميرا فوق النفق الجديد «شارع قرن السبخة» الواصل بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد.

إلى جانب ذلك؛ أكدت أنه سيتم كذلك افتتاح طريق داخلي ضمن منطقة الديسكفري غاردن تم تنفيذه تلبية لرغبة قاطني ومرتادي المنطقة وبهدف تحسين أداء شبكة الطرق الموجودة، بحيث يتم إخضاعها لإشارة ضوئية جديدة لتنظيم حركة السير بكل سهولة وأمان، بالإضافة إلى إنشاء دوار جديد ضمن المنطقة.

يؤمن حركة السير الرئيسة نحو شارعي الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد.

خطة شاملة

يأتي مشروع تحسينات الطرق ضمن إحدى مراحل تطوير الطرق الموازية في دبي، وكذلك في إطار الخطة الشاملة لهيئة الطرق والمواصلات، لتطوير شبكة الطرق والجسور والمعابر والأنفاق، بهدف تحسين حركة النقل وتسهيل حركة المرور في مختلف مناطق إمارة دبي..

كما يأتي تنفيذه ترجمة للخطة الاستراتيجية للهيئة في تطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي، وتطوير حلول متكاملة من أنظمة الطرق وشبكات النقل البري والبحري، تكون آمنة لمستخدميها، وتواكب خطط التنمية الشاملة.

Email