«طرق دبي» تُطلع وفد الاتحاد للقطارات على أفضل ممارسات المشتريات

خلال زيارة الوفد إلى هيئة الطرق - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أطلعت إدارة العقود والمشتريات بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وفداً من الاتحاد للقطارات، على أفضل الممارسات المتبعة في عمليات العقود والمشتريات، والآلية التقنية في سير المناقصات، بهدف تبادل الخبرات الرامية إلى تطوير الأعمال وتحسين الخدمات.

وأوضح سعيد المري، مدير إدارة العقود والمشتريات في الهيئة، أن الإدارة تسعى وبشكل دؤوب إلى اطلاع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة على أفضل الوسائل المتبعة في مجال العقود والمشتريات ومجال تأهيل الموردين، وذلك لثقتها بأن هذه الزيارات تعكس مردوداً إيجابياً في سير العمل، وصولاً إلى أفضل مستويات التميز.

عرض مرئي

تخلل اللقاء تقديم عرض مرئي تناول الهيكل التنظيمي للقطاع بشكل عام والإدارة بشكل خاص، والعمليات الرئيسة للعقود، إلى جانب نظام تأهيل وتقييم الموردين الإلكتروني، الذي استطاع منذ تطبيقه تحقيق إنجازات كبيرة أبرزها؛ المساهمة في تقليل الوقت والجهد سواء للشركات الراغبة في التأهيل أو أعضاء لجنة التأهيل في الإدارة في إنهاء المهام بشكل فوري وفي أي وقت.

كما تم اطلاع الوفد على الآلية المتبعة في طرح المشاريع والمناقصات سواء الهندسية منها أو التخصصية، فضلاً عن تقديم شرح واف حول النظام الإلكتروني للإدارة «ماكسيمو»، الذي يُعتبر واحداً من أهم الأنظمة العالمية المتبّعة في هذا المجال، كونه يسهم في أتمتة عمليات إنجاز ومتابعة العقود إلكترونياً.

جهود

وثمّن أحمد جاسم المنصوري المدير التنفيذي لوحدة المشتريات في الاتحاد للقطارات، هذه الزيارة التي حققت تبادلاً كبيراً في المعرفة والخبرات بين الجهتين، خاصة أن إدارة العقود والمشتريات في الهيئة تنتهج أفضل البرامج والأنظمة المعنية بالأعمال في مجال المناقصات والموردين، الذي يرمي إلى تطوير الأداء وتسهيل الإجراءات المختلفة بشكل أكبر وفي وقت محدد.

تكريم

تنظم مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، رحلة لـ15 سائق حافلة لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة، خلال مارس المقبل، التي تأتي في إطار مبادرات رعاية وتحفيز سائقي الحافلات المتميزين، وانطلاقاً من حرص الهيئة في إسعاد الموظفين ورفع نسبة رضاهم..

فضلاً عن توفير الأجواء النفسية والاجتماعية والروحانية المناسبة لهم، ما يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية في أدائهم من ناحية، وتحقيق رضا العملاء من جهة أخرى. وأوضح محمد آل علي، مدير إدارة الحافلات بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، أن هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة من الرحلات التي تُقدمها المؤسسة إلى الديار المقدسة.

Email