القافلة الوردية تقدم الفحص لـ29 ألف شخص

أميرة بن كرم تستعرض إنجازات القافلة - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 استعرضت أميرة بن كرم رئيس مجلس الأمناء والعضو المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية الإنجازات التي حققتها القافلة خلال الأربع سنوات الماضية - بلغة الأرقام - وكان أبرزها إجراء الفحص المبكر لنحو 29 ألف امرأة ورجل من جميع الجنسيات والأعمار في شتى أنحاء دولة الإمارات..

كما قامت بتوفير الدعم والعلاج لنحو 30 مريضاً بسرطان الثدي سنوياً، وبتكلفة تصل إلى 7.5 ملايين درهم، كما أوضحت أن أعلى نسب الإصابة كانت لدى حالات من سورية الشقيقة بنسبة 27 بالمائة تليها مصر والهند بنسبة 13 بالمائة .

وكانت اقل نسبة في الإمارات 2.7 بالمائة تمكنت من توسيع فريق جمعية أصدقاء مرضى السرطان التطوعي ليشمل أكثر من 300 شخصية ومؤسسة وشركة، إلى جانب الأطباء والممرضين والطلاب وعائلات المصابين من مختلف الجنسيات، ممن أخذوا على عاتقهم العمل على مساعدة مرضى السرطان ودعمهم.

وتحدثت بن كرم عن تفاصيل المسيرة السنوية الخامسة لفرسان القافلة الوردية، التي ستنطلق خلال الفترة من 16-25 مارس المقبل تحت شعار شكرا بالوردي، لتتخطى مع نهاية مسيرة هذا العام حاجز 1200 كم على مدار خمس سنوات في مختلف أنحاء دولة.

وقالت إن الأهداف الرئيسية للقافلة تتمثل في نشر الوعي حول أهمية الفحص المبكر والذاتي عن سرطان الثدي، وتبديد المفاهيم المغلوطة المتعلّقة به، مشيرة الى أن تلك الأهداف ما كانت لتتحقق لولا رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم ومتابعة قرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان.

Email