حمدان بن زايد: «الهلال الأحمر» حققت نقلة نوعية في مساعدة النازحين

حمدان بن زايد يشهد توقيع حمدان المزروعي وجيرالد جروفنر على مذكرة التفاهم ـــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، أن العمل الإنساني يواجه الكثير من التحديات خاصة النازحين واللاجئين في دول العالم كافة.

ولفت سموه إلى أن هيئة الهلال الأحمر لم تكن بعيدة عن التطورات والمستجدات التي يشهدها العالم، وأدركت مبكرا أهمية تعزيز الشراكة مع نظيراتها في المجال الإنساني، وخطت الهيئة خطوات كبيرة في هذا الصدد ونسجت العديد من الشراكات الهادفة والبناءة مع المنظمات الإنسانية الأممية والدولية خاصة منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، مما أحدث نقلة نوعية في برامج الهيئة ومشاريعها التنموية في الوقوف إلى جانب اللاجئين والنازحين.

جاء ذلك خلال حضور سموه بقصر النخيل توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الهلال الأحمر ودوقية ويستمنستر تتضمن التعاون بين الجانبين في المجال الخيري والإنساني، حيث وقع مذكرة التفاهم الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة الهيئة وجيرالد جروفنر دوق ويستمنستر.

شراكة

وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى أن مذكرة التفاهم تؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة والتعاون بين الهيئة ودوقية ويستمنستر، مرحبا سموه بجيرالد جروفنر دوق ويستمنستر بمناسبة زيارته للدولة، ووجه له الشكر لاهتمامه ودعمه لأنشطة الهلال الأحمر الإماراتي.

من جانبه وجه دوق ويستمنستر الشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على دعمه ورعايته لكافة أنشطة الهلال الأحمر، مؤكدا على دور دولة الإمارات الريادي وخاصة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال المبادرات المحلية والدولية التي نفذتها وتنفذها ودعمها لبرامج المنظمات الدولية ومشاريعها ومبادراتها المحلية والإقليمية والدولية.

وقال: إن مذكرة التفاهم تعكس التزام الطرفين بتعزيز شراكتهما المثمرة والحفاظ على مستوى التنسيق بينهما في المجالات كافة.. مشيرا الى أن المذكرة تعد اتفاقا عالميا تهدف الى خدمة الأجيال القادمة وستكون خطوة فارقة في إطار تعاون فعال بين العائلتين بعيدا عن السياسة، ولخدمة الإنسانية ورفع مكانتها وتحديد الاحتياجات ككل.

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد استقبل بقصر النخيل جيرالد جروفنر دوق ويستمنستر الذي يزور البلاد حاليا.

علاقات

وفي بداية اللقاء رحب سموه بدوق ويستمنستر وأشاد بعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية المتميزة القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، والتي تشهد المزيد من النماء والتطور على مختلف الصعد.

وتبادل سموه ودوق ويستمنستر خلال اللقاء الأحاديث الودية واستعرضا سبل تنمية آفاق التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة خاصة التجارية والاستثمارية والجوانب الإنسانية.

ونوه جيرالد جروفنر دوق ويستمنستر بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وأشاد بالدور الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية في دول العالم كافة.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم واللقاء سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، والدكتور محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر.

Email