«دبي الذكية» تطلع وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على تجاربها الرائدة

أحمد بن حميدان خلال استقباله وفد المنظّمة ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت دائرة حكومة دبي الذكية وفد «منظّمة التعاون الاقتصادي والتنمية» الذي قام بزيارة للدولة لعقد الاجتماع العاشر لمجموعة العمل الثانية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة الحكومية في دورتها الثالثة.

وكان في استقبال الوفد الذي ضم ممثلين عن الدول الأعضاء في المنظمة والدول المشاركة في الاجتماع العاشر لمجموعة العمل الثانية أحمد بن حميدان مدير عام حكومة دبي الذكية، ووسام لوتاه مساعد المدير العام، ومروان بن حيدر المدير التنفيذي للتخطيط والتطوير، ومديرو الإدارات.

واطلع الوفد الزائر على تجربة حكومة دبي الذكية في التحول من الحكومة الإلكترونية إلى الذكية والمنهجيات المتّبعة فيها لتعزيز اعتماد تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع لزيادة فعالية وإنتاجية الجهات الحكومية في دبي. واستمع الوفد إلى شرح حول استراتيجية حكومة دبي الذكية 2014-2017، ونبذة عن التحول الإلكتروني والذكي الجاري في إمارة دبي وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها في هذا السياق.. كما استمع إلى نظرة عامة حول الخدمات والتطبيقات الذكية التي توفرها حكومة دبي الذكية وكذلك المعايير والسياسات اللازمة لضبط جودة التحول الإلكتروني والذكي، ونتائج استطلاع رضا المتعاملين عن خدمات حكومة دبي الذكية.

تطوير

وعلى صعيد استعراض «مختبر تجربة المتعامل» في دبي الذي أنشئ العام الماضي، ولقي إقبالاً متميزاً من الجمهور عند تطبيقه للمرة الأولى في «جيتكس 2014، تعرّف الوفد إلى النهج الخاص بتجربة المتعاملين مع حكومة دبي الذكية من خلال تسليط الضوء على الكيفية المتبعة لإشراكهم في مسيرة الانفتاح وتطوير الخدمات الحكومية، وكيفية توظيفها في تصميم تطبيقات ذكية أكثر إبداعاً وتلبية لحاجات المتعاملين وبناءً على رغباتهم.

خدمات

قال اليساندرو بيلانتوني منسق مشروع الحكومة المنفتحة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: «ترأست دبي مجموعة عمل الحكومات المنفتحة والمبتكرة التابعة للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن زيارتنا إلى دبي لا تقدم لنا لمحة عن مستقبل الخدمات الحكومية فحسب بل تمنحنا فرصة أيضاً للتباحث حول السبل التي نستطيع من خلالها أن نجعل هذه الخدمات واقعاً ملموساً.

Email