حمدان بن زايد بمناسبة مرور 32 عاماً على تأسيس الهلال الأحمر:

الإمارات قاعدة صلبة للمبادرات الإنسانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر ان الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أصبحت مركزاً متقدماً في التصدي للتحديات الإنسانية حول العالم وقاعدة صلبة لإطلاق المبادرات الإنسانية التي تحدث فرقا في تعزيز مجالات التنمية البشرية.

وقال سموه - في تصريح بمناسبة مرور 32 عاما على تأسيس هيئة الهلال الأحمر - إن الدولة تمضي قدما في تعزيز رسالتها الإنسانية وتحمل مسؤوليتها في صون الكرامة وتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية مؤكدا على أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تساهم بقوة في تحقيق التنمية الاجتماعية المنشودة في العديد من الدول.

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن زايد " اختطت الإمارات بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نهجاً متميزاً وأسلوباً متفرداً في تعزيز أوجه العمل الخيري والإنساني و.

حققت نقلة نوعية وطفرة كبيرة في تحسين مجالات العون الإغاثي والانتقال به من مجرد مساعدات آنية في أوقات الأزمات والكوارث إلى مشاريع تنموية مستمرة تساهم في ترقية المجتمعات الهشة والمهمشة ما جعلها أكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية في العالم حسب تقرير لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي صدر مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس".

ثقة غالية

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالثقة الغالية والكبيرة التي أولتها القيادة الرشيدة للهيئة من خلال تكليفها بتنفيذ المبادرات والمهام الإنسانية في عدد من المجالات الحيوية والتي كان آخرها حملة "تراحموا" لإغاثة المتأثرين من برد الشتاء في بلاد الشام ..

مؤكدا سموه ان هذه المبادرات تعزز قدرات الهلال الأحمر في مجال نسج الشراكات وحشد دعم المانحين وقيادة العمليات الميدانية وتحسين مستوى الاستجابة للطوارئ.

وقال سموه إن هيئة الهلال الأحمر ستظل تضطلع بدورها على الوجه الأفضل في كل الأحوال والظروف سيرا على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أرسى صرح الهلال الأحمر الإنساني الذي تنطلق منه قوافل الخير والعطاء للشعوب الشقيقة والصديقة التي تعاني من وطأة الظروف ..مؤكدا أن الهيئة تستشرف عهدا جديدا من البذل والعطاء لتعزيز مسيرتها الخيرة وتحقيق تطلعاتها في تحسين الحياة ورفع المعاناة وصون الكرامة الإنسانية.

وأضاف سموه " تجسد الهيئة من خلال برامجها المتميزة وتحركاتها الميدانية حول العالم إستراتيجية الدولة وخططها الشاملة لمناصرة القضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من الشعوب حولنا ".

وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد إلى أن الهيئة خطت خطوات كبيرة نحو آفاق أرحب من التوسع والانتشار الكمي والكيفي في البرامج والأنشطة الموجهة للفئات والشرائح التي ترعاها داخل الدولة وخارجها ..

مشيرا سموه الى أن مسيرة الهيئة وخبرتها التراكمية تتعزز يوما بعد آخر بالممارسة اليومية للشأن الإنساني والعمل الميداني الدؤوب وسط الفئات الأشد ضعفا والأكثر احتياجا.

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن زايد " في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية التي أصبحت سمة بارزة في هذا العصر تضطلع هيئة الهلال الأحمر بأدوار مهمة وفاعلة لتخفيف آثار ما تتعرض له البشرية من نكبات وأزمات وتساهم بقوة في دعم الجهود الدولية المبذولة لدرء المخاطر المحدقة بالضحايا والمنكوبين خاصة فيما يتعلق ببرامج اللاجئين والنازحين والمشردين.

مسؤولية وتجاوب سريع

شدد سمو رئيس الهلال الأحمر على أن الهيئة أكدت أنها على قدر المسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها من خلال تجاوبها السريع مع النكبات والأزمات الراهنة في عدد من الساحات تقدم الدعم والمساندة وتقف بجانب الضحايا والمتأثرين ..مشيرا في هذا الصدد إلى تواجد الهيئة القوي حاليا في عدد من الساحات التي تواجه أزمات إنسانية حادة بسبب تكدس اللاجئين والنازحين على أراضيها خاصة في الأردن ولبنان والعراق.

وأشاد سموه بجهود متطوعي الهيئة المنتشرين في تلك الساحات لرعاية وحماية اللاجئين من تداعيات اللجوء الصعبة وتوفير متطلباتهم الأساسية. وأكد أن مسيرة الهلال الأحمر تكللت بالكثير من النجاحات والانجازات وأصبحت علامة بارزة على الساحة الإنسانية الدولية ..

مشددا على الدور الحيوي للمانحين والمحسنين والمتبرعين في مساندة جهود الهيئة التي عززت مكانة الدولة الإنسانية وعمقت قيم الخير والفضيلة المتأصلة في نفوس أبناء الوطن حتى أصبح الإحساس بمعاناة الآخرين والاهتمام بقضاياهم الإنسانية بندا أساسيا في أجندتهم اليومية.

وأشاد سموه بالدور الذي يضطلع به مجلس إدارة الهيئة في قيادة العمل وتوجيه مسيرة الهيئة للمزيد من الانجازات ..معربا عن تقديره للعاملين والمتطوعين الذين يعززون رسالة الهلال الأحمر محلياً وإقليمياً ودولياً.

Email