«حكومة دبي الذكية» تكرّم 67 شريكاً استراتيجياً للعام 2014 أهداف استراتيجية

أحمد بن حميدان وحسين لوتاه ويونس الخوري وأحمد مصبح ومروان بن حيدر ومجموعة من المديرين - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 كرمت دائرة حكومة دبي الذكية أخيراً شركائها الاستراتيجيين الذين يمثلون نحو 34 جهة حكومية و3 جهات اتحادية وأكثر من 30 شركة من القطاع الخاصّ، بحضور المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي، ويونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وأحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، ومجموعة من مديري العموم والمديرين التنفيذيين لعدة جهات حكومية ومديري الشركات الخاصة.

وحضر حفل التكريم أحمد بن حميدان مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية، ومروان بن حيدر المدير التنفيذي (للتخطيط والتطوير).

ورحّب بن حميدان في كلمته بالحضور، مثنياً على الجهود التي تبذلها جميع الجهات من القطاعين لتنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الانتقال إلى حكومة المستقبل ومدينة المستقبل الذكيتين..

وتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالإسراع في تحقيق رؤية «حكومة دبي نحو 2021».. لتحقيق الهدف الأسمى للحكومة، والمتمثل في تسهيل حياة المتعاملين وإسعادهم عند حصولهم على الخدمات الحكومية.

روح التعاون

وأشاد بن حميدان في كلمته بروح التعاون والتنسيق المشترك التي سادت بين الدائرة وبين هذا العدد الكبير من الجهات الحكومية من جهة، ومع القطاع الخاصّ من جهة أخرى..

مشدداً على ضرورة أن تستفيد الجهات الحكومية من الإمكانات والبنية التحتية التي تمتلكها حكومة دبي الذكية وتضعها تحت تصرف الجميع، إلى جانب الخبرات التي تمتلكها الجهات التي قطعت شوطاً في هذا المجال، وذلك بهدف تسريع وتيرة عملية التحول إلى الحكومة الذكية خلال المهلة التي منحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للجميع، وبما يساهم في رفع القدرة التنافسية لإمارة دبي.

بعد ذلك جرى عرض فيلم قصير لأهم الإنجازات التي حققتها دائرة حكومة دبي الذكية خلال العام 2014 كثمرة للتعاون الوثيق بين الأطراف الثلاثة..

وأظهر الإنفوغراف المرافق للفيلم نتائج وإنجازات أهم الخدمات المشتركة في العام 2014 مقارنة مع العام 2013، مثل: الدفعِ الإلكتروني، تطبيقِ الدفع عبر الهواتف الذكية، نظم تخطيط الموارد الحكومية، خدمات البنية التحتية، نظامي الاقتراحات والشكاوى الإلكترونيين، مركز الاتصال، نظام الرسائل النصية القصيرة، خدمة هويتي الإلكترونية...... كما جاء جدول نتائج استبيان قياس رضا المتعاملين للعام 2013 ليؤكد النجاح الذي تحقق.

تكريم الفرق

وفي ختام الفعالية كرّم بن حميدان جميع الفرق الممثلة للدوائر والجهات وشركات القطاع الخاص، منوّهاً إلى أن النجاحات المشهودة قد جاءت كنتيجة طبيعية للتعاون الوثيق بين أطراف عملية التحوّل الذكي الذي تشهده الإمارة، مؤكّداً على الاعتزاز بـ «الإنجازات التي حققتها خدماتنا المشتركة خلال العام 2014».

يشار إلى أن الخطة الاستراتيجية لدائرة حكومة دبي الذكية (2014- 2017) تتضمن هدفاً استراتيجياً يؤكد على تعاونها الوثيق مع شركائها الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاصّ على طريق الوصول إلى (حكومة مترابطة ومتعاونة)، معزَّزاً بـ «مؤشرات أداء» لقياس مدى نجاحها في تحقيق هذا الهدف؛ عبر ابتكار طرق جديدة أكثر إبداعاً لتوفير الخدمات الحكومية للجمهور ضمن إطار حكومة المستقبل الذكية المترابطة تمنح المزيد من السعادة للمتعاملين.

Email