إصدار درهم تذكاري بمناسبة تولي حمدان بن محمد ولاية العهد في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يصدر مصرف الإمارات المركزي بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، واعتباراً من اليوم درهماً تذكارياً بمناسبة الذكرى السنوية لتولي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولاية العهد في دبي.

وأوضح المصرف المركزي أن الدرهم التذكاري يبلغ قطره 24 ملم ووزنه 6.10 غراماً وخليطه المعدني بواقع 5 نيكل و20 نحاس بطريقة التصفيح على قاعدة من الفولاذ و8 نيكل ( نيكل نحاس نيكل) وسيكون وجه الدرهم دون تغيير ويتضمن الخلف شعار المناسبة.

إجراءات

وأشار المصرف المركزي في بيان أصدره أمس إلى أن الدرهم التذكاري سيطرح في التداول عن طريق فروع المصرف المركزي وفقاً للإجراءات المعتادة.

وأوضح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تحتفل فيه دبي بذكرى خاصة في تاريخها المعاصر، إذ أثبتت الأيام الرؤية الثاقبة وبعد النظر والحكمة وراء قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باختيار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولياً للعهد في إمارة دبي، فقد عمل سموه على خطى القيادة الرشيدة لوالده متحملاً مهامه الوطنية بنشاط وحماس الشباب العاشق لوطنه المحب لشعبه.

وقال عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز: »نحن اليوم بصدد ذكرى مهمة وتاريخية في مسيرة دبي والإمارات العربية المتحدة نحو مستقبل واعد، فقد جاء قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، باختيار سمو الشيخ حمدان بن محمد ولياً للعهد بفرحة عارمة لاقت مباركة من كافة المستويات بالإمارة والدولة. إذ يمثل سمو الشيخ حمدان بن محمد مستقبل دبي المشرق بتطلعاته وطموحاته التي لا تجد سقفاً يحدها. وهذا ليس بالغريب على من نشأ وترعرع في بيت تملأ أركانه الحكمة والفطنة .

وبعد النظر، وأصحابه قد نذروا أنفسهم لخدمة هذا الوطن والشعب. فقد ورث سمو الشيخ حمدان بن محمد عن أبيه طموحه وإصراره على الابتكار والتطوير، ما جعل من دبي مدينة عصرية يتفاخر بها ليس فقط مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنما أيضاً كل عربي سواء كان يعيش على أرض الإمارات طيبة الثرى أو في أي مكان آخر بالعالم«.

وعي

ويلاحظ المتابع للمشهد في دبي الآثار الإيجابية لهذا القرار الحصيف. حيث هناك بصمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم - »فزاع«، ولي عهد دبي، في كل ركن من أركان الإمارة. فسموه يتحمل مسؤوليته الوطنية في تعزيز الوعي بالثقافة الإماراتية وترسيخ الهوية الوطنية وإحياء التراث اللامادي والمعنوي والتعريف به داخل وخارج الدولة، لاسيما بين الشباب والأجيال الجديدة.

وفي حين يشارك سمو ولي عهد دبي مهام التطوير والتحديث في إمارة دبي، التي باتت إحدى أهم وأبرز الوجهات السياحية والاستثمارية والتجارية وأكثرها حداثة في العالم، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لا ينسى تاريخه وجذوره الضاربة في أرض الإمارات العريقة.

كما أن توجيه سمو ولي عهد دبي بإنشاء مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث من أجل صون التراث ونشر الثقافة الإماراتية وتعزيز الهوية الوطنية ورفد الساحة العلمية بالبحوث والمراجع التراثية الموثقة.

كما يتولى سمو الشيخ حمدان بن محمد لإحياء التراث رعاية العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية والتراثية المهمة، بما في ذلك بطولات »فزاع« التي حازت على شعبية كبيرة وواسعة في الداخل والخارج على المستويين الإقليمي والعالمي. وتهدف هذه البطولات إلى الحفاظ على الرياضات التراثية ونشرها وتعزيز المشاركة بها سواء من داخل أو خارج الإمارات العربية المتحدة.

Email