رؤساء دوائر ونخب مجتمعية: داعم أساس لتطوير القطاعات المهمة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن رؤساء ومديرو الدوائر المحلية في الشارقة والعديد من النخب المجتمعية اعتماد صاحب السمو حاكم الشارقة للموازنة العامة للحكومة للعام الجاري، مؤكدين انها تليق بالشارقة ووضعها الاقتصادي المتين، وأنها ستمكن كافة القطاعات من الاستمرار في تنفيذ مشاريع تنموية ضخمة والإنفاق على قطاعات مهمة كالبنية التحتية والخدمات الاجتماعية ودعم التنمية الشاملة والمتوازنة.

وأكد طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة أن توجيه صاحب السمو حاكم الشارقة من خلال الموازنة هو الاهتمام بالعنصر البشري، مشيرا إلى انه لن يكون هناك زيادة في الرواتب كما يعتقد البعض ولكن سيتم توجيه النسبة المخصصة وهي 5% إلى الدعم والتدريب والتأهيل لتطوير الموظف المواطن، بالإضافة إلى ان عملية الترقية ستتم كالمعتاد وكل موظف يستحق الترقية بعد عملية التقييم.

اهتمام خاص

وأضاف الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة ان الموازنة تعكس الاهتمام الخاص بمشروعات البنية الأساسية ومنها مشروعات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي وذلك لحرص سموه على توفير العيش الكريم لكافة سكان إمارة الشارقة، مشيرا إلى ان ميزانية هيئة كهرباء ومياه الشارقة تتضمن تنفيذ عدد من المشروعات وتطوير مجالات عمل الهيئة وتنفيذ عدد من الدراسات والبحوث لتنويع مصادر الطاقة بالإضافة إلى تخصيص جزء من الميزانية لتطوير مهارات وكفاءات الموارد البشرية والفنية بأفضل المواصفات العالمية.

وثمن حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على اعتماد الميزانيات اللازمة لخطط التطوير التي بدأت الهيئة في تنفيذها بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية والجامعات ومراكز الأبحاث وتهدف لتحقيق طفرة نوعية في مجالات عمل الهيئة وتقديم الخدمات بمواصفات عالمية.

بشائر العام الجديد

ومن جانبه، ثمن المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة اعتماد الموازنة التي تجسد حرص سموه على المضي قُدماً في قيادة حراك التنمية وأن ما تضمنته الموازنة من أرقام ومخصصات تنموية أمر يعكس واقع متانة اقتصاد الإمارة وقوة دعائمه، وأنها تحمل في طياتها رسالة جلية بأن المواطن هو رأس المال الحقيقي ومحور التنمية المنشود، وهذا ما تعكسه مُخصصات مشاريع التنمية في شتى مجالاتها، وأكد أن الدائرة ستكرس جهودها خلال المرحلة المُـقبلة بالارتقاء بجودة أعمالهم بما يلبي احتياجات أبناء الإمارة ويدعم مسيرة التنمية الشاملة.

 وقال المهندس خليفة الطنيجي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الإسكان «نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى حضرة مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على اعتماد موازنة عام 2015، والتي تعكس رؤية سموه في استكمال الخطط التطويرية الشاملة لكافة القطاعات بإمارة الشارقة؛ الصحية والاجتماعية والاقتصادية والبنية التحتية».

أكثر من إشارة

وتحمل الأرقام بحسب محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي أكثر من إشارة، ولدى قراءة بنودها يستطيع المرء أن يدرك الحكمة البالغة وبعد النظر الذي يتمتع به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ورفع سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم عضو المجلس التنفيذي اسمى آيات الشكر والامتنان لمقام صاحب السمو حاكم الشارقة على ما يوليه لأبناء الشارقة من اهتمام ورعاية في كافة المجالات التي تحقق المزيد من التقدم والعيش الكريم لمواطنيه.

وقال الدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام: كل المراقبين يجمعون على ان الشارقة استطاعت خلال السنوات الخمس الماضية ان تقفز قفزات كبيرة في مجال النمو الشامل للمجالات كافة، وتصدرت في الوقت نفسه ريادة المنطقة الثقافية.

1000 وظيفة قريباً

كشف طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية انه تم استحداث 1000 وظيفة جديدة سيتم توزيعها على كافة الدوائر المحلية بالشارقة، وسيكون ذلك في القريب العاجل.

وأوضح رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة أن سموه ركز على أمور الأسرة والشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى التركيز على الجانب الاقتصادي.

Email