عبدالله بن زايد: علاقاتنا مع أستراليا استراتيجية ونتطلع لتعزيزها

عبدالله بن زايد وجوليا بيتشوب خلال اللقاء ـــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن دولة الإمارات واستراليا تتمتعان بعلاقات ثنائية استراتيجية وثيقة، معرباً عن أمله وتطلعه للمزيد من التعاون في كافة المجالات وإلى الاستمرار في تعزيز العلاقات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في ديوان عام الوزارة أمس، جوليا بيتشوب وزيرة خارجية أستراليا التي تزور البلاد حالياً.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين الإمارات وأستراليا وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة وتشجيع الاستثمارات التي تحظى باهتمام البلدين.

تبادل وجهات النظر

كما جرى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال بيان صحفي في ختام اللقاء بجوليا بيتشوب والوفد المرافق لها، وهنأ الشعب الأسترالي الصديق بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادهم.

وأضاف سموه «أتطلع باهتمام كبير إلى زيارتي القادمة لأستراليا خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث إن الزيارات رفيعة المستوى والمتواصلة لقيادتي البلدين ساهمت في تطوير وازدهار العلاقات الدبلوماسية بشكل ملحوظ وخاصة بعد تأسيسها في عام 1975».

أهمية

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على أهمية العلاقات التي تربط دولة الإمارات وأستراليا في كافة المجالات ومن ضمنها التعليم والصحة والسياحة، الأمر الذي يعكس تزايد عدد الطلبة الإماراتيين المبتعثين إلى استراليا، بالإضافة إلى تزايد عدد الرحلات الجوية بين البلدين.

وأكد سموه على أهمية العمل الثنائي مع استراليا في مجال مكافحة التطرف والعنف في المنطقة.

من جهتها أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية على عمق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تربط الإمارات واستراليا.. وقالت - في البيان الصحفي المشترك - «التقيت عدداً من المستثمرين الأستراليين في دولة الإمارات والذين أبدوا ارتياحاً كبيراً لما تقدمه دولة الإمارات من تسهيلات لهم».. مرحبة بالاستثمارات الإماراتية في استراليا.

Email