الموافقة على آلية التسجيل الإلكتروني لموسم الحج

تشجيع المواطنين المؤهلين للخطابة بدفع 500 درهم لكل خطبة جمعة

خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة برئاسة محمد الكعبي ـــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف خلال اجتماعه أمس برئاسة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس المجلس لائحة الموارد البشرية والمالية البيانات المالية للوقف لسنة 2013، ووافق المجلس على اختيار شركة لتدقيق حسابات الوقف للسنة المالية 2014، كما وافق على المبالغ المالية لاستكمال بناء عدد من المساجد في المنطقة الغربية وفي إمارة أم القيوين.

وناقش مجلس الإدارة العديد من القضايا التي تعنى بشؤون الوقف والمساجد والمركز الرسمي للإفتاء وشؤون الحج والعمرة ونظام العاملين بالهيئة، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة التي تدفع وتيرة الإنجاز قدماً في هذه الشؤون.

وبالنسبة للمركز الرسمي للإفتاء، فقد تمت الموافقة على تعيين عدد من المفتين الجدد لرفد المركز بالخبرات والكفاءات العلمية نظراً للحاجة المتنامية إلى المفتين في الدولة، كما وافق المجلس على تشجيع المواطنين المؤهلين للخطابة ورفع المكافآت الشهرية لهم بدفع 500 درهم لكل خطبة جمعة، كذلك وافق على تعديل رواتب بعض المواطنين على بند الخبراء والمستشارين، وتدريب (100) طالب خلال الإجازة الصيفية في جميع فروع الهيئة وبمكافآت مالية تشجيعية تبلغ 2000 درهم لكل طالب متدرب.

وفي شأن الحج فقد تمت الموافقة على آلية التسجيل الإلكتروني لموسم الحج بما يضمن المزيد من الالتزام وجودة التنظيم، كما تمت الموافقة على إيفاد 50 حاجا من المواطنين على نفقة الوقف وترحم المجلس على الملك عبد الله بن عبد العزيز صاحب المبادرات العربية والإسلامية والعالمية الكبيرة.

وبحث المجلس إمكانية تفعيل الوقف الصحي بإنشاء عدد من المراكز الوقفية الخدمية المتطورة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، سيعلن عنها بعد إتمام الإجراءات الإدارية والموافقات الأخرى بحسب المتطلبات الرسمية.

Email