«أمنية» تحقق أحلام 30 طفلاً بمركز الحسين للسرطان في عمان

خلال احتفال تحقيق الأمنيات ـــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيسة الفخرية لمؤسسة تحقيق أمنية في العاصمة الأردنية عمان، الاحتفالية التي نظمتها المؤسسة لإسعاد 30 طفلاً أردنياً من خلال تحقيق أمنياتهم، وذلك بالتعاون مع برنامج تحقيق الأحلام في مركز الحسين للسرطان.

وقدمت الشيخة شيخة بنت سيف خلال الحفل، الذي أقيم في مركز الحسين للسرطان، الهدايا التي حلم بها الأطفال، واشتملت على منتجات إلكترونية مختلفة مثل « اي فون 5 » و« آي باد » وسيارات دفع رباعي وغيرها من الألعاب المسلية للأطفال.

كما شهد الحفل الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان والأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان، والأميرة دينا مرعد مدير عام المؤسسة، وهاني الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية، وريم الفهيم عضو مجلس أمناء المؤسسة ونهى الشوربجي مديرة المشاريع بالمؤسسة، والدكتور حكمت عبد الرازق نائب المدير العام للمركز وعدد من مسؤولي مؤسسة الحسين والمركز.

إمارات الخير

وألقت الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان كلمة خلال الاحتفالية قالت فيها: جئناكم اليوم من إمارات الخير، يجيش في نفوسنا كل ما يجمعنا من عروبة الانتماء وأخوة النسب، لقد وضعنا نصب أعيننا أن نواسي المحزون في كل مكان، فكيف إذا كان أخاً شقيقاً تربطنا به كل أواصر الإنسانية النبيلة ويحملنا إليه كل ما في وجدان قادة الإمارات وشعبها من خير إلى أصحابه على أنفسهم أن يصيب منه القاصي والداني.

تحقيق الأحلام

من جانبها قالت الأميرة غيداء طلال في كلمتها، إن هدف اللقاء لا يقتصر على تكريم وشكر مؤسسة تحقيق أمنية على دعمها لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان فحسب، بل أيضا لتأكيد الأثر الإنساني الذي أحدثه دعمها وأثر إيجاباً على أطفال المركز بشكل مباشر، مشيرة إلى مذكرة التفاهم التي عقدتها المؤسستان عام 2014 والتي جاءت تماشياً مع أهداف برنامج تحقيق الأحلام التابع لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان.

وشددت في ختام الكلمة على أن الشراكة مع مؤسسة تحقيق أمنية .. ستبقى مصدر سعادة لأطفالنا وسترفع من معنوياتهم في فترة نعرف جميعنا مدى صعوبتها على أي إنسان ولكن مع مؤسسات مثل مؤسسة تحقيق أمنية يتحول كفاح مرض السرطان إلى مسيرة من الأمل والشجاعة والإيجابية.

وتخلل الحفل عرض فيلم عن الشراكة بين المؤسستين من خلال تحقيق أمنيات المركز، والرحلات الترفيهية التي نظمتها مؤسسة تحقيق أمنية للأطفال إلى دولة الإمارات، إضافة إلى إلقاء كلمة للطفلة نور التي تحدثت بعفوية عن رحلة علاجها من مرض السرطان، ودعم أسرتها لها لتخطي هذه المرحلة الخطرة منوهة بالزيارة التي قامت بها إلى دبي لتحقق حلمها بحضور مهرجان دبي السينمائي والسير على السجادة الحمراء وذلك بتنظيم ورعاية مؤسسة تحقيق أمنية.

وتجولت الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان والوفد المرافق في أهم أقسام المركز، حيث اطلعت على وضع رعاية مرضى السرطان في الأردن بما فيها خدمات العلاج والوقاية والتوعية التي يقدمها المركز لهم من الأردن والعالم العربي، حيث تفقدت بعض أجنحة الأطفال وحرصت على التواصل مع بعض الأطفال المرضى والحديث حول أمنياتهم وأحلامهم المستقبلية.

وفي ختام الحفل قدمت الأميرة غيداء درعاً تذكارية للشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان تقديرا لدورها الكبير في دعم المركز ورسالتها الإنسانية، وبدورها قامت الشيخة شيخة بتقديم هدايا تذكارية للمركز.

حرص إماراتي

نوهت الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، بحرص دولة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، على تقديم الدعم لأطفالنا المرضى إيماناً منها بتوفير الحياة الكريمة لأطفالنا الذين هم مستقبل أوطاننا للسنوات المقبلة.

Email