برنامج زايد للإسكان ينظم «نسعدك بمسكن» في الشارقة

خلال تنفيذ مبادرة «نسعدك بمسكن» في الشارقة ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم برنامج الشيخ زايد للإسكان مبادرة «نسعدك بمسكن» في مجمع الاتحاد السكني الواقع بمنطقة السيوح 7 بإمارة الشارقة وذلك تحقيقاً لسعادة المواطنين من خلال توقيعهم لإقرار المسكن بعد التعرف عليه ومشاهدته على أرض الواقع، وتم دعوة الفئات المستفيدة من الدعم السكني التي تم تخصيص مساكن المجمع لها للتعرف أكثر على المساكن ومواقعها المحددة قبل التوقيع على إقرار اختيار المسكن، وتأتي هذه الخطوة حسب المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج كمبادرة لتحقيق سعادة المواطنين وضمان رضاهم عن المساكن التي تم اختيارها، ومساعدتهم في اختيار المسكن الذي يلبي طموحاتهم ويساهم في تحقيق سعادتهم، حيث تؤكد أن مواصفات المساكن تم وضعها بناء على المعايير العالمية وبما يتطابق مع البيئة الخضراء ومواصفات الاستدامة.

وأضافت الفندي: أضفنا ميزة طلب التسجيل المشترك بين أفراد العائلة الواحدة في المجمع السكني وذلك لتحقيق رغبة القرب ولمّ الشمل بينهم وبما يحقق التواصل الاجتماعي الفعال ويحقق القيم السامية التي تربى عليها أبناء الإمارات بزيارة الأقارب والأرحام وتعزيز التلاحم المجتمعي.

وأكدت مدير عام البرنامج أنه تم اعتماد لائحة أسعار للمساكن المخصصة وتم مراعاة مناسبة السعر للقيمة الفعلية للمسكن حيث أكدت أن المساكن في مجمع الاتحاد موفرة للطاقة وصديقة للبيئة.

أكبر مشروع

من جانبه أشار المهندس مساعد المهيدب مدير مشروع مجمع الاتحاد الذي يضم 406 مساكن أن مجمع الاتحاد هو أكبر مجمع سكني تم الانتهاء من إنشائه ضمن مشاريع البرنامج الذي تم تسلّمه في نوفمبر من العام الماضي.

ويقع مجمع الاتحاد السكني بمنطقة السيوح 7 وعلى بعد 40 كم تقريباً على طريق الشارقة مليحة وذلك على مساحة من الأرض تقدر بـ 755.388 متر مربع ويضم 406 وحدات سكنية تضم 4 نماذج سكنية مختلفة بقيمة 301 مليون درهم.

نماذج سكنية متنوعة

ويتكون المجمع من أربعة مجموعات تضم المجموعة الأولى 118 فيلا سكنية منها 23 مسكن طابق أرضي و95 مسكن طابق أرضي وأول، كما تضم المجموعة الثانية 114 مسكناً منها 38 مسكن طابق أرضي و76 مسكن طابق أرضي وأول، وتضم المجموعة الثالثة 85 مسكناً منها 40 مسكن طابق أرضي و45 مسكن طابق أرضي وأول إلى جانب المجموعة الرابعة التي تضم 89 مسكناً منها 20 مسكن طابق أرضي و69 مسكن طابق أرضي وأول، وتضم جميع المساكن نماذج سكنية مختلفة هي زفير 7 وياقوت 7 وزمرد 3 وزمرد 6.

معايير عالمية

يهدف مشروع مجمع الإتحاد إلى إنشاء مجمع سكني صديق للبيئة، ذي وحدات سكنية تلبي احتياجات المواطنين وتشجعهم على اتباع نمط حياة أكثر استدامة، حيث راعى البرنامج أن تستوفي الوحدات السكنية متطلبات المباني الخضراء والاشتراطات البيئية، وقد تم وضع المعايير البيئية للمشروع استناداً إلى المعايير الدولية والمحلية لتطبيقات الاستدامة.

Email