تطوير

إسعاف دبي تطبق دليلاً طبياً معتمداً دولياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام بقطاعي التعليم والصحة، وفي إطار سعيها الدائم لتطوير خدماتها وتقديمها في أفضل صورة ممكنة، بحثت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مع المجلس الايرلندي للرعاية الطبية ما قبل المستشفى (فكرة PHECC) إدراج النسخة المحدّثة من الدليل الطبي العملي CPG / 2014، ضمن المناهج النظرية والتدريبات العملية للمؤسسة، وهو الذي يحوي الإجراءات الطبية التي يجب على فنيي الطب الطارئ اتباعها منذ استلام الحالة حتى تسليمها للمستشفى، ويعني ذلك منح الترخيص الدولي لمسعفي المؤسسة بما يتيح لإسعاف دبي أن تكون الجهة المعتمدة لدى المجلس الأيرلندي في الشرق الأوسط.

وأكد المدير التنفيذي خليفة بن دراي أن المؤسسة تحرص على متابعة آخر المستجدات الطبية المطبقة والمعتمدة عالمياً لان غاية المؤسسة حفظ الأرواح، ورؤيتها المعتمدة هي خدمات إسعاف عالمية منظمة وذات اعتمادية.

وقال إن ترخيص مسعفي المؤسسة سيكون المرحلة الأولى من هذا المشروع الطموح. أما المرحلة الثانية فستكون بقيام مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بترخيص مسعفي القطاع الخاص لمنحهم الشهادة الدولية.

وأوضح الدكتور عمر السقاف مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية أن المؤسسة اختارت التعاون والتنسيق مع المجلس الأيرلندي للرعاية الطبية ما قبل المستشفى لأن منظومة العمل لديها عالية الكفاءة والمهنية، وتتمتع بمعايير دولية رفيعة المستوى وفق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

Email