تخفيض أسعار 280 صنفا من الأدوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 اعلن الدكتور امين حسين الاميري وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص عن المبادرة الخامسة لوزارة الصحة لتخفيض أسعار الأدوية المبتكرة والتخفيف عن المرضي .

فقد تقرر خفض اسعار 280 صنفا دوائيا اعتبارا من اول فبراير المقبل بمشاركة 26 شركة عالمية وتتراوح نسبة التخفيض من 6 الي 55 في المائة.

تأتي هذه المبادرة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصحة والقطاع الخاص بالدولة وبالتعاون مع جميع شركات الادوية العالمية العاملة بالدولة.

كما تأتي المبادرة بتوجيهات معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة وتهدف إلى تخفيض إجمالي 280 صنفا دوائيا مبتكرا على مستوى الدولة.

 وثمن الدكتور الأميري جهود شركات الأدوية العالمية التي تعمل بالدولة في مبادرتها نحو قبول دعوة وزارة الصحة في تخفيض اسعار الادوية بصفة اختيارية انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين والعلاقة الطيبة والوطيدة التي تربط وزارة الصحة وهذه الشركات العالمية العاملة بالدولة.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف الي دعم المرضى خاصة  المصابين بالأمراض المزمنة السكرى / ضغط الدم / ارتفاع الكوليسترول والأمراض المعدية والأمراض المعوية وأدوية الام المفاصل والعضلات وأدوية الجهاز الهضمي وأدوية الجهاز التنفسي وأدوية الأمراض الجلدية والامراض الفيروسية وغيرها من الامراض التي يحتاج المريض بها إلى استخدام الادوية بصفة دائمة ومستمرة.

ونوه الى ان المبادرة تهدف الى دعم الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصحة وشركات الادوية العالمية وتخفيض اسعار جميع اصناف الادوية المبتكرة بالدولة لتصل إلى أقل سعر على مستوى المنطقة وتشجيع الاستثمار في القطاع الصحي الخاص من خلال إيجاد مثل هذه الشراكات الاستراتيجية المبنية على الثقة والتواصل والشفافية ودعم المجتمع ولاثر البالغ والمباشر في ضمان توفير خدمات دوائية ذات معايير وجودة عالية وبأسعار مناسبه في متناول جميع فئات وأفراد مجتمع الامارات.

Email