بسبب بعض الممارسات الخاطئة في استخدام الطائرات الترفيهية

وقف حركة الطيران في دبي لقرابة الساعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 توقفت حركة الطيران في دبي لمدة 55 دقيقة مابين الساعة 3 ظهرا الى 3.55  ظهر اليوم ..نتيجة بعض الممارسات الخاطئة من أفراد الجمهور في استخدام الطائرات الترفيهية (بدون طيار) في مسارات الملاحة الجوية.

وأكد محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس التنفيذي لدبي لخدمات الملاحة الجوية، خطورة هذه الممارسات غير المسؤولة من بعض أفراد الجمهور دون قصد قد تؤدي الى نتائج جسيمة - لا قدر الله -نظرا لما تشكله الطائرات بدون طيار من خطر  على سلامة الملاحة الجوية وعلى الركاب والطائرات.

وأضاف  محمد اهلي إنه يمنع منعا باتا استخدام الطائرات بدون طيار في المجال الجوي لإمارة دبي  لأي غرض الا بعد الحصول على تصريح مسبق من هيئة دبي للطيران المدني.

وناشد أفراد الجمهور الكريم التعاون للحفاظ على سلامة أجوائنا وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يخالف القانون.

ومن جانبه أكد اللواء احمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون المنافذ انه فور وصول قرار برج مراقبة الملاحة الجوية بتعليق  الطيران تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها عالميا وضمن خطط المنظمة الدولية  للطيران المدني ( الأيكاو) في تأمين سلامة الملاحة الجوية وتحويل الطائرات الى مطار ال مكتوم نتيجة قيام احد افراد الجمهور في قيادة طائرته الترفيهية في الممر الجوي الخاص بهبوط وإقلاع الطائرات .

ودعا  أفراد الجمهور التقيد بالانظمة والقوانين واتباع الإرشادات الخاصة  لممارسة هذه الهوايات وتجنب الأماكن غير المخصصة لذلك حفاظا على سلامة حركة الطيران في الدولة.
 

Email