بلدية دبي تنظم اليوم أول ملتقى لأفضل الممارسات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم بلدية دبي، اليوم، أول ملتقى لأفضل الممارسات في مجال المعلومات التكنولوجية، وذلك في إطار المنهج التثقيفي للعاملين في البلدية لتطوير القدرات الخاصة بهم للتعريف بالتطبيقات الذكية التي طرحتها البلدية بعد أسبوع جيتكس.

وقالت مريم بن فهد، مدير إدارة المعرفة: إن الملتقى الذي يمثل في حد ذاته دورة متقدمة لتسليط الضوء على أحدث التطبيقات الذكية لخدمات البلدية، وتشمل تعريفاً لأربعة أنظمة ذكية تم تصميمها بمعرفة قطاع التكنولوجيا بالبلدية في إطار خدمات البلدية الإلكترونية.

وتشمل هذه التطبيقات الذكية تطبيق مكتشف الأراضي وهو أول نظام عالمي يوضح بيانات الأراضي وسوف يقوم بعرضه المهندس داوود الهاجري مدير إدارة التخطيط بالبلدية، وأيضاً تطبيق الحدائق والشواطئ الذكية في دبي الذي يحدد بسرعة وسهولة الحدائق والشواطئ في دبي، ويقوم بعرضه المهندس محمد الفردان رئيس قسم الحدائق في البلدية، وعلاوة على ذلك سيتم استعراض تطبيق «نجم سهيل» للتنبؤات الجوية ويقوم بعرضه مصطفى محمد من إدارة المساحة.

ويشمل الملتقى أيضاً استعراض التطبيق الذكي «أليف» لرعاية الحيوانات الأليفة الذي سيقوم باستعراضه عادل البدري من إدارة خدمات الصحة العامة.

وقالت إنه تم الاتفاق مع مركز التدريب في البلدية على منح الحضور والمشاركين شهادة حضور دورة تدريبية، وأيضاً سيتم تحفيز الحضور والمشاركين من خلال إجراء مجموعة سحوبات وبطاقات خصم.

 

Email