حمدان بن زايد خلال استقباله المواطنين في ليوا:

القيادة حريصة على توفير حياة كريمة للمواطنين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، بقصر ليوا، عدداً من المواطنين، الذين قدموا للسلام على سموه، بحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة.

وتبادل سمو الشيخ حمدان بن زايد معهم الحديث حول عدد من المسائل والقضايا، التي تهم الوطن والمواطنين، معرباً عن ارتياحه وسعادته بلقائهم.

وأبدى سموه حرص القيادة الرشيدة الدائم على التواصل معهم في مختلف مناطق دولتنا الحبيبة، وتفقد أحوالهم وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم أينما وجدوا على مساحة الوطن.

من جهتهم ثمن أبناء المنطقة الغربية حرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على لقائهم والتواصل معهم، وسعيه لدعم أبناء الوطن وشبابه لمواصلة مسيرة الخير والنماء.

وحضر المقابلة الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومحمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

سير العمل

وفي وقت آخر قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية بجولة تفقدية بمشروع مجمع موظفي الشركات والجهات الحكومية السكني في منطقة الرويس في المنطقة الغربية.

واطلع سموه خلال الجولة على سير العمل في المشروع الذي تنفذه شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» ويمتد على مساحة تبلغ حوالي 5 ملايين و240 ألف متر مربع حيث يتم حاليا اعداد التصاميم والأعمال التمهيدية وتسوية الأرض التي سيقام عليها المشروع المؤلف من فلل سكنية ومبان إدارية وتجارية إضافة إلى جميع المرافق من عيادات ومساجد ومدارس لخدمة سكان المشروع. ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان القائمين على المشروع بسرعة إنجازه في الوقت المحدد وحسبما هو مخطط له ووفقا لأعلى المعايير.

ويتضمن المشروع 6359 وحدة سكنية ومدارس حكومية ومساجد ومراكز ترفيهية ومراكز شرطة مجتمعية ومكتبة عامة ومركزا للدفاع المدني والاسعاف ومحطة باصات وحدائق ومتنزهات وشواطئ.

تطوير

واطلع سموه بعد ذلك على نماذج لتشجير طريق المفرق الغويفات الجاري تطويره حاليا وتعرف سموه على كيفية توزيع أشجار النخيل على طول الطريق الذي تشرف على تنفيذه شركة «مساندة» أيضا.

ويتضمن المشروع إنشاء أربعة مسارات جديدة بكلا الاتجاهين من المفرق إلى الرويس بطول 182 كيلومترا وإلى 3 حارات من الرويس إلى الغويفات بطول 146 كيلو مترا مع زيادة ارتفاع مستوى الأسفلت الحالي للطريق القائم.

كما يتضمن المشروع تشييد 15 تقاطعا علويا جديدا بخمسة تصاميم هندسية مختلفة من بينها تقاطعات مصفح والظفرة وايكاد وطريف والمرفأ شرق وغرب مع عمليات تحسينات على التقاطعات الحالية الكائنة في منطقة المفرق وحميم وأبو الأبيض بالإضافة إلى تقاطع مدينة زايد.

ويبلغ طول الطريق 328 كم مقسمة إلى سبع حزم وتم الانتهاء من تنفيذ حزمة واحدة حتى الآن وهو ممر الرويس العابر وبطول 80 كيلومترا.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في مارس 2017.

رافق سموه خلال الجولة التفقدية محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وعويضة مرشد المرر الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" وعدد من المسؤولين.

Email