«كهرباء دبي» تبتعث موظفيها إلى مشاريع الوكالة الدولية للطاقة في ألمانيا

سعيد الطاير: الهيئة تتبنى تطوير وتدريب الكوادر الوطنية وتزويد الموظفين بالمهارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعم التوطين وتنمية قدرات الكوادر الوطنية، وضمن استراتيجيتها الهادفة إلى بناء وتطوير كوادرها الفنية، ستقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بإرسال أول دفعة من موظفيها، ضمن برنامج ابتعاث خارجي لمدة سنتين، للعمل والتدرّب ضمن أحد مشاريع الطاقة المتجددة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أيرينا» في ألمانيا، وذلك ضمن خطة طويلة الأمد بين الهيئة ووكالة «أيرينا» في هذا المجال.

وكانت الهيئة قد وقّعت اتفاقية تعاون مشتركة مع وكالة «أيرينا» تنصّ على التعاون في مجال البحوث والدراسات المشتركة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والبديلة، وفي برامج ومبادرات تقليل البصمة الكربونية والحد من انبعاث الغازات الدفيئة.

تشجيع

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: « تعمل الهيئة لتشجيع وتحفيز سياسات التوطين، حيث تعتبر من الهيئات الحكومية الرائدة في إطلاق العديد من برامج التدريب والتطوير وبرامج الابتعاث الخارجي لموظفيها».

أضاف : «تتبنى الهيئة استراتيجية واضحة في تطوير وتدريب الكوادر الوطنية، حيث ينصبّ اهتمام الهيئة بالدرجة الأولى على تزويد الموظفين بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات العمل في الهيئة. وتُعتبر الهيئة من الهيئات الحكومية الرائدة في إطلاق العديد من البرامج التدريبية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة.

استراتيجية

وتعمل الهيئة وفق استراتيجية لدعم التوطين في القطاع الحكومي وتحرص الهيئة على تأهيل الكوادر الوطنية الشابة علمياً وعملياً حتى تمكّنها من القيام بدور قيادي فاعل خلال مسيرتهم المهنية، وتمكّنهم من امتلاك القدرة على المنافسة في سوق العمل، بالإضافة إلى تلبية احتياجات الأقسام الفنية المختلفة التابعة للهيئة.

برنامج

وكانت الهيئة قد أطلقت في عام 2013، برنامج المنح الدراسية خارج الدولة لدراسة برنامج البكالوريوس في الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي، التي استقبلت طلابها مطلع العام الدراسي 2013-2014، حيث يتمحور هدفها الأساسي حول إعداد أجيال جديدة من مواطني الدولة في التخصصات المهنية المختلفة.

Email