شركاء المهرجان في دورته الجديدة:

توجيهات سعود بن صقر ومتابعة محمد بن سعود تدعم «عوافي 12»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشركاء الاستراتيجيون لمهرجان عوافي، في دورته الثانية عشرة، المتواصلة حالياً، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، تقف وراء الجهود الدؤوبة والمتواصلة أشهراً عدة قبل انطلاق المهرجان التي بذلتها دوائرهم ومؤسساتهم الحكومية والخاصة، من أجل التحضر والاستعداد لتنظيم الحدث التراثي الاجتماعي والتثقيفي السنوي، وخروجه في أفضل حلة، وبصورة تليق بسمعة رأس الخيمة ومكانتها على الخريطة السياحية الإقليمية والدولية.

وأشار عدد من مديري الدوائر الحكومية، الاتحادية والمحلية، ومؤسسات المجتمع المدني في رأس الخيمة، إلى أن الاهتمام الكبير من قبل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسمو ولي عهد رأس الخيمة يشكل «كلمة السر» وراء النجاح الذي حصدته فعاليات المهرجان، منذ انطلاقته في التاسع عشر من ديسمبر الحالي.

وأكد العميد علي عبد الله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، أن شرطة الإمارة تبذل جهوداً متواصلة منذ انطلاق فعاليات المهرجان، حرصاً على تأمين جميع فعالياته، على امتداد الرقعة الجغرافية لمنطقة عوافي، وضماناً لأمن وسلامة جمهور المهرجان ورواده والمشاركين فيه، إلى جانب تنظيم حركة السير في ربوع المنطقة الطبيعية والسياحية والعمل على انسيابيتها.

تنسيق

وقال م. أحمد الحمادي، المدير العام لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة: «إن جهود الدائرة تحت مظلة المهرجان تسبق بدايته بفترة كافية، وتواكبها طيلة أيام المهرجان، وتشمل مسح منطقة عوافي بالمعدات المتخصصة، ورصف الطريق المؤقت المؤدي إلى مواقع فعاليات المهرجان، إلى جانب أعمال النظافة العامة وصيانة أعمدة الإنارة، وتنسيق المسطحات الخضراء، في ظل تعاون وتنسيق متكامل مع اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، عبر لجنة داخلية مشكلة في الدائرة، وهو ما يتواصل حتى نهاية المهرجان».

دعم

وقال منذر بن شكر الزعابي، المدير العام لدائرة بلدية رأس الخيمة: «إن البلدية تقف بكل طاقاتها وجهودها إلى جانب اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، بناء على توجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، ومتابعة سمو ولي عهد رأس الخيمة التي تقضي بدعم جميع فعاليات الإمارة، ومن أبرزها مهرجان عوافي»، مشيراً إلى التنسيق والتعاون الكامل بين الدائرة واللجنة العليا المنظمة للمهرجان، في حين تقدم البلدية الدعم الفني للمهرجان السنوي في مجال الأراضي والمساحات الخاصة بمنطقة عوافي الطبيعية والسياحية.

شراكة

وأكد إبراهيم البغام، نائب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة التعليمية واللجنة العليا المنظمة لمهرجان عوافي، في ظل توجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، واهتمام ومتابعة سمو ولي عهد رأس الخيمة، وهو ما تحرص عليه تعليمية رأس الخيمة سنوياً، لما يشكّل من مصلحة وطنية عليا، وخدمة لقطاعات حيوية في الامارة لافتاً إلى مشاركة بعض مدارس المنطقة في فعاليات حفل الافتتاح وأوبريت «حكمة زايد» .

مشاركة

قال خلف سالم عنبر، المدير العام لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية : «إن الجمعية تواصل مشاركتها المكثفة والفاعلة في مهرجان عوافي للعام الرابع على التوالي، حرصاً على تضافر الجهود المجتمعية في خدمة المصلحة الوطنية العليا»، .

Email