تمرين مشترك بين الإمارات والسعودية في مجال البحث والإنقاذ

أحمد الصايغ مع وفود دول التعاون والأردن من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نيابة عن اللواء خبير راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة استقبل العميد أحمد عبيد الصايغ مساعد المدير العام للإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني بدبي، المديرين العامين للدفاع المدني بدول مجلس التعاون والأردن والوفود المشاركة معهم، بمركز الدفاع المدني في المنارة، بمناسبة حضورهم التمرين المشترك بين الإمارات والسعودية في مجال البحث والإنقاذ.

جولة

وفي بداية الزيارة رافق العميد الصايغ الوفود بجولة في طابور الآليات اطلعوا فيها على عدد من المركبات التي جرى تطويرها في الورش الفنية للدفاع المدني من خلال الشرح الذي قدمه المقدم فراس بالحصا..وهي: سيارة غرفة العمليات المنقولة لقيادة الحوادث ميدانياً، وعربة مكافحة الحرائق في الصحراء، وسيارة التصوير الذكي، وسيارة المركز الاعلامي، وسيارة مجمع المضخات، والمطعم المتنقل، وورشة إصلاح المركبات المتنقلة.

بعد ذلك استعرض المقدم علي حسن المطوع التقنيات الحديثة المستخدمة في غرفة العمليات، ودورها في تقليص زمن الاستجابة وفي الارتقاء بالأداء، وأكد طبيعة التكامل بين أداء القوة بغرفة العمليات مع الفرق الميدانية اثناء وقوع الحوادث. ثم جالت الوفود في مكاتب المركز واستمعت الى شرح من المقدم عثمان محمد اهلي مدير مركز المنارة، عن طبيعة عمل الأقسام والوحدات، وأهمية القوة البشرية المؤهلة والبنية الأساسية للمركز في دعم خطط المركز التطويرية .

بعدها قدم العميد الصايغ عرضاً لأداء قوة المركز وفق الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني ومؤشرات القياس المتحققة، وخاصة ما يتعلق بزمن الاستجابة الذي يحرص الدفاع المدني على ان لا يتجاوز الزمن المعياري 8 دقائق، وان يجري تقليله الى المستهدف حتى عام 2021 وهو اربع دقائق، من خلال انشاء المراكز الجديدة، واستخدام احدث وسائل الاتصال والارتقاء بنظم التدريب ورفع كفاءة ومهارات الافراد وتطبيق متطلبات دليل إجراءات الطوارئ، والتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة المعنية بالطرق.

ضمت الوفود الفريق الركن طلال عبد الله الكوفحي مدير عام الدفاع المدني بالأردن، واللواء عبد الله علي الحارثي رئيس هيئة الدفاع المدني بسلطنة عمان، واللواء عابد مطر الصخيري مدير الدفاع المدني بالرياض، والعميد مطر شويطر القائم باعمال مدير عام الدفاع المدني بالبحرين، والعقيد خليل عبد الرضا الأمير مدير ادارة العلاقات العامة بالدفاع المدني في الكويت.

وشارك في الاستقبال العقيد عبد الله سيف الشامسي مدير ادارة الخدمات والتجهيزات، والعقيد راشد خليفة الفلاسي مدير مكتب المدير العام ومديرو المراكز وضباط المراسم بوزارة الداخلية.

Email