بموجب اتفاقية تعاون مع القوات المسلحة

طيران الإمارات تدعم مجندي الخدمة الوطنية المتميزين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، واللواء الركن الطيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، مذكرة تفاهم بين القيادة العامة للقوات المسلحة وطيران الإمارات في شأن التعاون في مجال تقديم الدعم لمشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية، وجرى توقيع مذكرة التفاهم، التي تجسد دعم مجموعة الإمارات لبرنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية، في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي.

وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن فخره بالحماس والالتزام الذي أبداه شباب الإمارات عامة تجاه برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وقال سموه: «يسعدنا أن نساهم بدورنا في دعم برنامج الخدمة الوطنية، الذي يعزز روح الانتماء وحب الوطن لدى شباب الدولة، كما يطور قدراتهم ويخلق لديهم مهارات يستفيدون منها في حياتهم العملية، وتنعكس إيجاباً على المؤسسات التي يعملون فيها بعد عودتهم لممارسة مهامهم الوظيفية».

جهود

من جانبه ثمن اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية اهتمام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الواضح الذي يصب في نجاح هذا المشروع الوطني، مؤكداً أن لطيران الإمارات الجهود والمساهمة الفعّالة في تنظيم آلية التحاق كوادرها بالخدمة الوطنية، مشيراً إلى الناحية الإيجابية التي سيحصدها موظفو طيران الإمارات الملتحقين في الخدمة الوطنية والاحتياطية والتي تصب في مصلحة الوطن، داعياً كل الجهات الحكومية والخاصة للتكاتف على تفعيل وتطبيق هذا المشروع الوطني.

ترويج

وتلتزم طيران الإمارات بموجب مذكرة التفاهم، بالترويج لمشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية في الفعاليات والبرامج وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والمشاركة في فعاليات مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية التي تقيمها القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتنص مذكرة التفاهم كذلك على قيام طيران الإمارات بوضع برامج لدعم ورعاية المتميزين من مجندي الخدمة الوطنية، وتقديم الخبرات التدريبية والاستشارية اللازمة لدعم مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية لصالح القيادة العامة للقوات المسلحة.

وفيما يتعلق بالبنود التنفيذية، فإن مذكرة التفاهم تنص على قيام القيادة العامة للقوات المسلحة وطيران الإمارات بعقد اجتماعات تنسيقية دورية، وتحديد الإطار الرئيسي للتعاون وآليات التنفيذ والمتابعة.

فحص طبي

وتلتزم طيران الإمارات أيضاً بإجراء الفحص الطبي لموظفيها المطلوبين لأداء الخدمة الوطنية وفقاً للمعايير المتفق عليها، وتزويد القوات المسلحة بنسخة إلكترونية عن نتائج هذه الفحوصات.

وقام اللواء الركن الطيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، بجولة في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات شملت مركز إدارة العمليات الجوية، والقسم الخاص بإنهاء إجراءات سفر الطيارين والمضيفين الجويين. ورافقه خلال الجولة عادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات، وعبد العزيز آل علي النائب التنفيذي لرئيس مجموعة الإمارات لدائرة الموارد البشرية، وناصر بن خرباش نائب رئيس أول دائرة خدمات الموظفين، ومحمود الخاجة نائب رئيس أول طيران الإمارات لمراقبة الشبكة، وأميرة العوضي نائب رئيس طيران الإمارات لتوظيف وتطوير المواطنين.

Email