أخبار الساعة: لنعمل معاً لمواجهة الفقر والتطرف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت نشرة «أخبار الساعة» عن أملها في أن تتضافر الجهود الدولية والحكومات وجمعيات العمل الإنساني والخيري ومنظمات المجتمع المدني لمضاعفة رساميل المساعدات الإنسانية عبر منظمات متخصصة للقيام بواجباتها الإنسانية في إنقاذ الشعوب من براثن الفقر والجوع والمرض والتخلف، داعية إلى تأسيس ركائز للتنمية البشرية والاجتماعية وبناء المدارس والمراكز الصحية والخدمات الإنسانية الأخرى لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام ومن أجل عالم يخلو من هذه الآفات ومن خطر التطرف والإرهاب ويرتقي بحقوق الإنسان وكرامته في أي مكان على هذه الأرض.

وتحت عنوان «لنعمل معا لمواجهة الفقر والتطرف» قالت إنه في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للتضامن الإنساني الذي يصادف العشرين من شهر ديسمبر من كل عام.. أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن العالم بصدد رسم خطة جديدة للتنمية المستدامة يتم تنفيذها بحلول عام 2015.. وذلك من خلال تحقيق أكبر حملة لمكافحة الفقر في التاريخ.

وأكدت النشـرة أن الإمارات كانت ولا تزال سباقة في مجالات تنفيذ مبادرات العمل الإنساني في جميع أرجاء العالم بصرف النظر عن الدين واللغة والجنس والثقافة ونحو ذلك.. انطلاقا من الرسالة الإنسانية التي غرس الزرع الأول فيها المغفور له - بإذن الله تعالى - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واستكمل رعاية هذه الرسالة الإنسانية وأهدافها ولا يزال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

 

Email