أولياء الأمور: العسكرية مصنع الرجال وترسخ قيم الولاء للوطن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أولياء أمور المجندين قبيل مغادرتهم بوابات مركز التدريب، بعد حثهم أبناءهم على الالتزام والانضباط والتقيد بالتعليمات والحرص على مزاولة التدريبات العسكرية، أن قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يرسخ قيم الولاء والانتماء إلى الوطن والقيادة الرشيدة للدولة، لافتين إلى أن الخدمة العسكرية تعد شرفاً لكل المواطنين، وهي مصنع لرجال وبنات الوطن.

وقال صالح محمد عبد الله: «إن قانون الخدمة الوطنية له أهمية قصوى، في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة»، مشيراً إلى أن انخراط شباب وشابات الوطن في الخدمة العسكرية يعزز ولاءهم للوطن وقيادته الرشيدة.

تدريبات

ولفت إلى أن أبناء وبنات الوطن سباقون للانخراط في صفوف الخدمة الوطنية التي تعد مصانع الرجال، وقال: «إن أبناءنا بعد إكسابهم التدريبات اللازمة سيتمكنون من الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تحققت، والسمعة العالمية الطيبة التي تتميز بها الإمارات بين مختلف دول العالم».

وقال محمد حسن عبد الله المرزوقي: «إن حماية الوطن واجب مقدس، يجب أن يتسابق المواطنون من أجل شرف نيله»، مبيناً أن حماية الدولة والمحافظة على استقلالها وسيادتها واجب وطني تهون دونه النفوس.

وأكد سبيل صابر مراد أن الإمارات اكتسبت احترام العالم من خلال السياسات الحكيمة التي تتبعها القيادة الرشيدة، مبيناً أن الالتحاق بالخدمة الوطنية وحماية المكتسبات يعد شرفاً لشباب الوطن.

وأضاف: «أن شعب الإمارات يدين برفعته لقيادته الرشيدة، إذ إن نظرة القيادة الثاقبة وإيمانها العميق أن الأمن والاستقرار إحدى الركائز الرئيسة الداعمة إلى النمو والازدهار».

وقال إبراهيم خلفان: «إن القيادة الرشيدة للدولة لم تتخذ أي خطوة إلا بعد دراستها والتأكد أنها تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين»، لافتاً إلى أن الإمارات حققت الكثير من المنجزات والمكتسبات، لذلك لا بد من وجود قوة أمنية ضاربة موازية تحافظ على الاقتصاد القوي وتعزز من مكانته.

Email