هزاع بن زايد يشيد بإنجازات «الإمارات للهوية» خلال 2014

هزاع بن زايد خلال ترؤسه الاجتماع بحضور سيف بن زايد وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، أهمية البيانات السكانية الدقيقة والشاملة والآنية في دعم صناعة القرار والتخطيط الاستراتيجي، سعياً إلى تعزيز التنافسية العالمية للدولة وازدهارها وتقدمها والإسهام في التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية.

ودعا سمو الشيخ هزاع بن زايد أسرة الهيئة إلى التركيز على محور دقة وجودة بيانات نظام السجل السكاني.

وأشاد سموه بالإنجازات التي حققتها هيئة الإمارات للهوية خلال عام 2014، موجهاً بضرورة المضي قدماً إلى المزيد من الإنجازات في العام المقبل، للحفاظ على المكتسبات والنتائج التي حققتها والبناء عليها، لتحقيق الرؤية الاستشرافية والأهداف الاستراتيجية التي أنشئت لأجلها، والمساهمة الفاعلة في تحقيق «رؤية الإمارات 2021».

واستعرض المجلس تطورات مشروع الربط الإلكتروني بين الهيئة ومؤسسات الدولة، واطلع على نسبة تنفيذ الموازنة التقديرية للهيئة حتى نهاية نوفمبر الماضي، وعلى تقرير اللجنة التنفيذية للمجلس عن الربع الرابع لسنة 2014، وعلى التحضيرات الجارية لتدشين مقر الهيئة الجديد بمدينة خليفة في أبوظبي.

وناقش المجلس آليات وخطط الارتقاء بدقة بيانات نظام السجل السكاني، كما ناقش ملاحظات ديوان المحاسبة وإدارة التدقيق وواقع تطوير مراكز «الهوية» الملحقة بالطب الوقائي على مستوى الدولة.

حضر اجتماع مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية كل من الأعضاء معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، واللواء الركن المهندس عيسى سيف المزروعي، من القيادة العامة للقوات المسلحة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، من القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

Email