سيف بن زايد يثمّن جهود لجنة ترشيد الطاقة في وزارة الداخلية

سيف بن زايد مستقبلاً رئيس وأعضاء اللجنة ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حض الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لجنة ترشيد الطاقة والمياه في الوزارة على مواصلة تعزيز الحس الوطني والاستغلال الأمثل للطاقة والتقليل من الهدر، بما يخدم مصلحة الوطن، والاستمرار في تطبيق المعايير العالمية المتقدمة؛ مثمناً جهود اللجنة في مجال ترشيد الاستهلاك ونشر الوعي بين منتسبي وزارة الداخلية.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه على جهود اللجنة في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 7% بمباني الوزارة على مستوى الدولة.

وكان سموه التقى، أمس، في مكتبه بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، رئيس وأعضاء اللجنة، وكرمهم تقديراً لجهودهم المنجزة، مستمعاً إلى شرح موجز قدمه العقيد حارب خميس مغير الخييلي، رئيس اللجنة.

قاعدة بيانات

وأشار الخييلي إلى إنشاء قاعدة بيانات متضمنة معلومات عن المباني وأجهزة قياس معدلات الاستهلاك، وتعزيز ثقافة الترشيد لدى منتسبي الوزارة عبر حملات ومحاضرات توعية في مختلف قطاعاتها.

وأكد الخييلي الحرص على التعاون مع الجهات الداخلية والخارجية عبر 152 اجتماعاً، وتنفيذ 547 زيارة ميدانية وتفتيشية لمباني قيادات الشرطة وإدارات الوزارة، وشرح مزيد من خطوات اللجنة باعتمادها على العنصر البشري في تخفيض الاستهلاك والمشاركة في دعم معايير التميز بجوائز الإمارات، لافتاً إلى أن منهجية ترشيد الطاقة والمياه أتاحت مساحة للموظفين للإبداع عن طريق ابتكار وسائل جديدة للترشيد.

Email