تحويل حركة السير في شارع الشيخ زايد بالاتجاه من أبوظبي

ميثاء بن عدي: مراعاة ضمان إنسيابية السير والمرور

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات في دبي غداً التحويلة المرورية الأخرى على شارع الشيخ زايد بالاتجاه من أبوظبي إلى دبي في المنطقة المقابلة لحديقة الصفا في الجزء الواقع بين الجسرين الأول والثاني، وبطول كيلومتر ونصف الكيلومتر.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة إن التحويلة تمت مع الحفاظ على عدد المسارب الحالية حتى لا ينتج عنها أية آثار سلبية على حركة المرور، مشيرة إلى أن تلك التحويلة تأتي في إطار تنفيذ ما تبقى من أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من إنشاء الجسر العلوي على شارع الشيخ زايد بالقرب من خط المترو، استكمالاً لمشروع «قناة دبي المائية» الذي سيتم إنجازه في سبتمبر 2016.

وأضافت «إنه وحرصاً على سلامة مستخدمي الطريق وضعت هيئة الطرق والمواصلات خطة متكاملة بشأن التحويلة المرورية على شارع الشيخ زايد لضمان انسيابية حركة السير، فيما سيكون التصميم الهندسي للتحويلة المرورية المؤقتة مطابقاً لمواصفات الطرق الدائمة من نواحي معايير التصميم الهندسي ودرجة استواء السطح والأسفلت، مع توفير الإنارة الكافية طبقاً للسرعة التصميمية للطريق، بما يحقق السلامة المرورية لمستخدميه، وسيكون عدد المسارات خلال مرحلة التحويلة المرورية بعدد المسارات الحالية نفسه، بما يضمن عدم التأثير سلباً في السعة المرورية المتاحة».

خدمات

وأشارت إلى أنه تم استئناف تنفيذ أعمال الجسر الشمالي من مشروع «قناة دبي المائية» باتجاه دبي على شارع الشيخ زايد بالقرب من خط المترو، بعد تحويل حركة السير مباشرة من أبوظبي باتجاه دبي مع أعمال الحماية وتحويل الخدمات الواقعة تحت التحويلة.

ونظراً لضخامة المشروع تم تقسيم محفظة مشاريع البنية التحتية إلى ثلاث مراحل، تتولى الهيئة تصميمها وتنفيذها، وبناءً على ذلك تم تقسيم الأعمال فيه إلى ثلاثة عقود.

برنامج

أوضحت المهندسة ميثاء بن عدي أن الأعمال متواصلة في تنفيذ مشروع قناة دبي المائية وتسير ضمن البرنامج الزمني المحدد لها، وسوف يتم إنشاء مدخل ومخرج من وإلى منطقة الخليج التجاري ضمن أعمال التحويلة المرورية المؤقتة من أبوظبي باتجاه دبي لتفادي أية ازدحامات إضافية أو تأخير بسبب أعمال التنفيذ.

Email