حرم الرئيس الصربي خلال زيارتها هيئة الهلال الأحمر

الإمارات تقف بجانب ضحايا الفيضانات

المزروعي خلال استقبال حرم الرئيس الصربي ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت حرم رئيس جمهورية صربيا دراجيكا نيوكوليتش بالمساعدات التي قدمتها دولة الإمارات لضحايا الفيضانات، التي اجتاحت صربيا مؤخراً وقالت إن وقوف الإمارات بجانب المتضررين خفف عنهم الكثير من تداعيات الكارثة، وساعد على تحسين ظروفهم واستعادة حيويتهم ونشاطهم على نحو أفضل.

كما أكدت أهمية الدور الإنساني الرائد الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس الهيئة لتخفيف معاناة الشعوب المنكوبة والمتضررة من النكبات والكوارث وتحسين ظروفها الإنسانية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها أمس الأول لهيئة الهلال الأحمر، حيث كان في استقبالها الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس الإدارة، والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام ومحمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة. وبحث الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون الإنساني بين الهيئة ومؤسسة دراجيكا نيوكوليتش على الساحة الصربية.

واستعرضت حرم الرئيس الصربي جهود مؤسستها في عدد من المجالات كالصحة والتعليم ورعاية الأمومة والطفولة وغيرها من المجالات الحيوية وترغب في نسج شراكة قوية مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز قدراتها .

من جانبه نقل الدكتور حمدان المزروعي للضيفة شكر وتقدير سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على زيارتها للهلال الأحمر،

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الاهتمام الذي توليه الهيئة للأوضاع الإنسانية في منطقة البلقان ينبع من مسؤوليتها الإنسانية . من جانبه أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي أن الهيئة ستعمل على تعزيز شراكتها مع مؤسسة دراجيكا نيوكوليتش ولن تدخر وسعاً في سبيل دعم قدراتها ومساندة برامجها .

Email