سلطان القاسمي يوجه بمساعدة الموظفة على التقاعد

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دائرة الموارد البشرية بمساعدة الموظفة بالتقاعد بعد 15 سنة من خدمتها، بناءً على ظروفها الخاصة وطلبها المرفق بأسباب التقاعد والتقارير الخاصة بها، وذلك وفقاً لطارق بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية.

ووجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتوفير مواقف «مكيفة» لمستخدمي المواصلات العامة، وذلك في استجابة سريعة من سموه لبعض المطالبات التي بثها برنامج «الخط المباشر» على تلفزيون وإذاعة الشارقة.

جاء ذلك خلال لقاء طارق بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية مع برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون دولة الإمارات من الشارقة مع الإعلامي محمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وأضاف بن خادم: إن هذا القرار يشمل المرأة العاملة المتزوجة وغير المتزوجة ولا يشترط عليها بلوغ سن معينة لمنحها التقاعد وهو ما كان مدرجاً في القرارات السابقة المعنية بسن التقاعد، مشيراً إلى أن المرأة المتقاعدة يحق لها 60 % من راتب حساب الاشتراك بالهيئة العامة بالمعاشات على ألا يقل مقداره عن 10 آلاف درهم، مشيرا الى أننا ندرك أن المرأة لديها الكثير من المسؤوليات تجاه العمل والزوج ورعاية الأطفال وبعد 15 سنة من عملها وفي حالة وجود ظروف قاهرة تستدعي ان تتقدم بالتقاعد فيجب علينا ان نقول لها شكراً على ما قدمته للدولة من خدمات ونكرمها كون مسؤولياتها كثيرة.

معاناة

وفي إطار آخر تحدث عدد من مستخدمي وسائل النقل العامة عن معاناتهم، لعدم توافر مظلات تحميهم خلال فترة انتظار الحافلات في المواقف، خاصة في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة لتصل إلى معدلات عالية، مطالبين هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة بالتحرك بسبب المشقة التي يعيشونها بشكل يومي.

ووجّه عدد من القاطنين في الشارقة رسالة شكر وتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على مبادرته وتلقفه شكواهم، مؤكدين أن ذلك ليس بغريب على قائد نذر نفسه ووقته من أجل تأمين راحة ورفاه أبناء الإمارة والقاطنين فيها، ولافتين إلى أن سموه يحرص كل الحرص على تأمين كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الناس، وآملين أن يرى المشروع النور سريعاً، أسوة بإمارات أخرى كدبي وأبوظبي.

وقالوا: إن المواقف المكيفة تعطي شكلاً جمالياً، إلى جانب الفوائد الكبيرة لمستخدمي الحافلات، مؤكدين أن وجود المواقف سيشجع عدداً كبيراً من الناس على استخدام المواصلات العامة، خاصة أن هيئة الطرق والمواصلات تعمل على تطوير خدماتها بشكل دائم، وتحرص على تقديم كل ما من شأنه توفير الراحة والسرعة في الإنجاز لمستخدمي وسائل النقل الجماعي.

مستويات راحة

يتوقع أن تؤمّن المواقف المكيفة أعلى مستويات الراحة الممكنة لمستخدمي الحافلات العامة، وأن تصبح وسيلة مهمة لتشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل العام، لتخفيف حركة المرور، والتقليل من زحام الشوارع بالمركبات، علاوة على أنها آمنة ومريحة، لا سيما في فصل الصيف الشديد الحرارة، إذ تضمّن التوجيه تجهيز هذه المحطات بأفضل التقنيات الخاصة بالتكييف، ما سيشجع الجمهور من مختلف شرائح المجتمع على استخدام حافلات النقل العام.

Email