«تنفيذي الشارقة» يناقش مشروع التعداد السكاني وقضايا المواطنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي على وثيقة مشروع التعداد لسكان الشارقة وأشار الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية إلى أن الدائرة أجرت مسحاً شاملاً لمواطني إمارة الشارقة وقامت بحصر منشآت الخدمات الدينية والتعليمية وبعض الخدمات الاجتماعية، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف توفير منظومة من البيانات عن سكان الإمارة وتطوير وتحديث الأطر الإحصائية المتوفرة، بما يساعد متخذي القرار على وضع استراتيجيات وصياغة برامج فعالة للتنمية المجتمعية، والتعرف على الفئات التي تحتاج إلى مساعدة، ووضع برامج للنهوض بمستوياتها الصحية والتعليمية والمعيشية.

وفي ضوء تحقيق أهداف مشروع التعداد قدم رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية عدداً من التوصيات، ووجه المجلس بوضعها موضع التنفيذ.

ورفع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وأصحاب السمو حكام الإمارات وسمو أولياء العهود وسمو نواب الحكام وإلى المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الـ 43.

مواضيع

وتضمنت الجلسة بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة، واعتمد المجلس خلالها عدداً من القرارات التي من شأنها خدمة المواطنين والقاطنين على أرض الشارقة.

وناقش المجلس العقد المزمع توقيعه بين شركة الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، ومراكز الفحص الفني للمركبات الثقيلة والتي تمثله شركة أينوك تسجيل.

Email